شركتا "الكرم وبلس" تمولان شركات الـ1.5 مليون فدان لاستخدام الطاقة الشمسية

أبرمت شركة "الكرم" للطاقة الشمسية (كرم سولار) وشركة "بلس" للتأجير التمويلى، اتفاقية تعاون تهدف إلى توفير التمويل اللازم لشركات القطاع الخاص للاعتماد بشكل أكبر على الطاقة المتجددة فى تشغيل أنظمة الرى الخاصة باستصلاح أراضى مشروع الـ1.5 مليون فدان.

وبموجب الاتفاق ستقوم شركة بلس للتأجير التمويلى بتوفير التمويل اللازم لعملاء كرم سولار من الشركات والمزارع الراغبة فى تحويل مضخات الآبار والرى من الديزل للطاقة الشمسية، حيث خصصت بلس مبلغ 30 مليون جنيه لتحقيق هذه الغاية خلال عام 2016.

ومن جانبه، أكد عمرو لمعى رئيس مجلس الإدارة لشركة بلس للتأجير التمويلى، أن التمويل سيكون متاحا لعملاء شركة الكرم الراغبين فى تحويل مضخاتهم إلى العمل بالطاقة الشمسية، حيث سيقوم العملاء بسداد 25% فقط من إجمالى التكلفة كدفعة أولى مع إمكانية تقسيط باقى التكلفة على خمس أو سبع سنوات عبر خدمات التأجير التمويلى المقدمة من بلس.

وفى الوقت نفسه، أوضح أحمد زهران، الرئيس التنفيذى لشركة الكرم، أن الاتفاق يعد الأول من نوعه الذى يوفر حلولا تمويلية متكاملة تشجع الاعتماد بشكل أكبر على الطاقة الشمسية فى مصر، مشيرا إلى أنه يفتح المجال أمام تمكين القطاع الخاص من التغلب على مشاكل التمويل وعدم توافر السيولة النقدية والتى كانت دائما السبب فى تأجيل أو إلغاء مشروعاته فى هذا المجال الحيوى.

وتأتى هذه الاتفاقية فى إطار إيمان كلتا الشركتين بالمسئولية الملقاة على عاتق القطاع الخاص المصرى بالمساهمة فى دعم المشروعات القومية الكبرى والاعتماد على حلول مبتكرة وغير تقليدية من أجل دفع عجلة التنمية وبما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطنى ويعود بالنفع على المجتمع ككل.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;