شعبة المستوردين: صعود عنيف للدولار ليصل إلى 11.10 جنيه فى السوق السوداء

قال حمدى النجار، رئيس الشعبة العامة للمستوردين فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إن ارتفاع الدولار تخطى حاجز الـ11 جنيها فى أقل من 3 أسابيع، وهو يعتبر صعودا "عنيفا جدا" أدى إلى ارتباك الأسواق وتوقف عدد كبير من المستوردين لحين الوصول إلى نقطة مستقرة فى سعر الدولار.

وأضاف النجار، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن ارتفاع الطلب ونقص المعروض السبب فى الزيادات الكبيرة للدولار التى وصلت إلى 11.10 جنيه، خاصة أن العطاءات المطروحة من البنك المركزى غير كافية لطلبات المستوردين، وشدد على ضرورة تدخل الحكومة وعدم ترك السوق المحلى للاشتعال فى أسعار السلع المختلفة نتيجة الدولار.

وأشار إلى أن المستوردين لن يتوقفوا كثيرا عن الشراء، ولكن فى حال استمرار هذه الأوضاع سيتم شراء الدولار بأسعار مرتفعة من شركات الصرافة، وهو ما يسبب فى زيادات كبيرة فى السلع الغذائية بالسوق المصرية. كما أكد على ضرورة ضخ مشروعات استثمارية جديدة من الحكومة لزيادة الإنتاج ، وحل الأزمات التى تواجه التصدير لضخ المزيد من العملات الأجنبية من عوائد الصادرات سنويا. جدير بالذكر أن قيمة الزيادات فى سعر الدولار مقارنة بأسعار تداول أمس فى السوق الموازية وصلت إلى 30 قرشا فى 24 ساعة فقط.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;