التنمية الصناعية: ورشة عمل لمناقشة تحديات مشروع الألف مصنع

أكد المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الهيئة تنظم اليوم الخميس، ورشة عمل لمناقشة تحديات مشروع الألف مصنع بالمنطقة الصناعية بالقاهرة الجديدة، وبحث سبل تذليل المعوقات التى تواجه أصحاب المصانع للإسراع فى تنفيذ المشروع، وعقد حوار مفتوح مع مستثمرى المنطقة لحل هذه المشاكل.

وأكد فى بيان اليوم أن الهيئة دعت جميع الجهات المعنية ومنها الإدارة العامة للحماية المدنية ومجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، واتحاد الصناعات المصرية وجهاز مدينة القاهرة الجديدة وجهاز شئون البيئة ومركز بحوث البناء ومركز تحديث الصناعة وبعض أصحاب المشروعات بالمنطقة .

والذى أكد على أهمية المؤتمر لوضع حلول فورية ومساندة لأصحاب المشروعات والبالغ عددهم 907 مشروع صناعى تنفيذا لتوجيهات الحكومة للبدء فى الإنتاج فى أسرع وقت لتوفير فرص العمل.

وأشار إلى أن الهيئة عكفت خلال الفترة السابقة على حصر جميع مطالب المستثمرين بالمنطقة من حيث الموافقات المتعلقة بإدارة الحماية المدنية والبيئة ،حيث كانت أهم مطالبهم هى ضرورة مراجعة كود الحماية المدنية المطبقة على الصناعات الصغيرة لصعوبته بالنسبة للمستثمرين من أصحاب المشروعات الصغيرة بالمنطقة وتكلفته العالية عليهم .

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مركز بحوث البناء والإدارة العامة للحماية المدنية والاستعانة بخبراء أكاديميين من جامعة حلوان لتحديد انسب آلية لوضع الاشتراطات ثابتة وموحدة لهذه الصناعات وهو ما سيتم بحثه خلال المؤتمر .

كما سيتم مناقشة الموقف الحالى للبنية الأساسية بالمنطقة فضلا عن سبل تطوير وتدعيم قطاع الصناعات والمتوسطة بصفة عامة ونقل التكنولوجيا الحديثة والابتكار للقطاعات الصناعية المصرية لمساعدتها على تصنيع منتجات ذات قيمة مضافة كما ستتطرق ورشة العمل لبحث سبل التمويل والإقراض الميسر لهذه المشروعات فى إطار مبادرة البنك المركزى.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;