الخزانة الأمريكية تعلن وضع صورة الناشطة "هاريت توبمان" على الـ 20 دولار

أعلن وزير الخزانة الأمريكى جاك لو اختيار الناشطة هاريت توبمان لطبع صورتها على وجه ورقة العشرين دولار لتحل محل صورة رئيس الولايات المتحدة السابع أندرو جاكسون، وبذلك تكون توبمان التى ناضلت من أجل إلغاء الرق فى الولايات المتحدة أول سيدة تظهر صورتها على إحدى فئات الدولار منذ أكثر من قرن. وعبر جاك لو ، فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، عن سعادته إزاء هذه الخطوة، قائلا إن حياة توبمان الرائعة التى تتسم بالشجاعة والالتزام ازاء المساواة تُجسِد قيم الديموقراطية التى تحتفى الولايات المتحدة بها، مشيرا إلى أنه سيتم مواصلة تقدير تاريخها من خلال طبع صورتها على العملة الأمريكية، كما أنه سيتم طبع صورة البيت الأبيض وكذلك صورة الرئيس جاكسون على ظهر فئة العشرين دولار.

ويأتى إعلان وزير الخزانة الأمريكى مغايرا لما تم إعلانه فى الصيف الماضى، حينما قال إنه يدرس استبدال صورة مؤسس النظام المالى فى الولايات المتحدة ألكسندر هاميلتون على فئة الـ10 دولارات بصورة سيدة.

وقال لو أن صورة هاميلتون ستبقى على وجه ورقة الـ 10 دولارات بينما سيتم طبع صورة قادة حركة حق المرأة فى التصويت على ظهر ذات الورقة.

وأشار وزير الخزانة إلى أنه سيتم إعادة تصميم الورقة النقدية من فئة الخمس دولارات لتعكس لحظات تاريخية فى الولايات المتحدة مثل صورة المناضل من أجل الحقوق المدنية مارتن لوثر كينج وأنه يعتزم الكشف عن تصميمات الفئات الثلاث بحلول عام 2020، مشيرا إلى أن الفئة الـ 10 دولارات الجديدة هى الأولى التى سيتم تداولها وذلك لدواعى أمنية غير أنه لم يعطِ إطارا زمنيا لتداول الفئات العشرين والخمس دولارات الجديدة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;