استمرار العمل بمأموريات الضرائب فى عطلة تحرير سيناء والجمعة والسبت

قال عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن مأموريات الضرائب تعمل غدًا الاثنين الموافق عطلة رسمية بجميع الجهات الحكومية لتزامنها مع أعياد تحرير سيناء، كما يستمر العمل أيام الجمعة والسبت المتزامن مع انتهاء موسم الإقرارات الضريبية للشركات.

وأكد مطر، فى تصريحات لـ"انفراد"، أنه تم مد العمل بالمأموريات حتى الساعة الثامنة مساءً، وفى الأيام الأخيرة لا تغلق المأموريات أبوابها لحين انتهاء آخر ممول من تقديم إقراره الضريبى.

ويبدأ موسم الإقرارات الضريبية أول يناير من كل عام، وينتهى فى 31 مارس بالنسبة للأفراد، وفى 30 أبريل بالنسبة للشركات.

وتابع مطر، أن السداد الإلكترونى لمستحقات الضرائب للشركات من خلال البنوك، أدى لتخفيف الضغط على المأموريات بصورة كبيرة، حيث أصبحت معظم الشركات تقوم بتقديم إقرارها وسداد الضريبة إلكترونيا، دون الحاجة إلى القدوم للمأمورية التابعة لها.

وحث مطر ممولى الضرائب بالإسراع فى تقديم إقراراتهم عن عام 2015، دون الانتظار لآخر يوم من المهلة القانونية، وأن يحتوى بيانات صحيحة وحقيقية، حتى لا يعرض نفسه للمساءلة القانونية ويعرض نفسه لتهمة التهرب الضريبى وفروق الفحص والغرامات.

وكشف مطر، أن حصيلة الضرائب حققت 197 مليار جنيه اعتبارًا من أول يوليو وحتى نهاية الأسبوع الماضى، معربًا عن أمله فى تحقيق الحصيلة المطلوبة من المصلحة بنهاية يونيو المقبل بواقع 341 مليار جنيه من ضريبتى الدخل والمبيعات.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;