رئيس البريد: طباعة كراسات شروط وزارة الإسكان لمحدودى الدخل بمطابع الهيئة

كشف عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، أن المطابع الرقمية الخاصة بالهيئة مستمرة فى طبع كراسات الشروط الخاصة بحجز وحدات محدودى الدخل، والتى طرحتها وزارة الإسكان منذ السبت الماضى.

وطرح وزارة الإسكان، بشروط سداد ميسرة، 500 ألف وحدة سكنية بعدد من محافظات الجمهورية لمحدودى الدخل، ضمن البرنامج القومى للإسكان الاجتماعى للرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال الصغير لـ"انفراد"، إن المطابع كانت مستمرة فى العمل أمس على الرغم من العطلة الرسمية الخاصة بعيد تحرير سيناء، لافتا إلى أنه سيتم توزيع نحو 250 ألف كراسة جديدة على المكاتب اليوم، حيث يوجد حاليا نحو 750 ألف استمارة خاصة بالوحدات الجديدة.

وذكر الصغير أنه تم بيع أكثر من 78 ألف استمارة حتى مساء أول أمس، حيث أغلقت بعض المكاتب فى الثامنة مساء، حيث وجه كافة المكاتب بعدم إغلاق المكاتب قبل انصراف المواطنين حيث يتم بيع الاستمارات فى نحو 600 مكتب مميكن.

وتعرضت مطابع البريد لخسائر كبيرة غير أن الهيئة بدأت مؤخرا فى إقناع العملاء بأى تعاملات على طبع الوثائق والاستمارات الخاصة بهم عبر مطابع الهيئة.

وينتهى سحب كراسة الشروط فى 23 من مايو المقبل، ويمكن للمواطنين دفع أقساط الوحدات بمكاتب الهيئة بدءاً من أول الشهر المقبل، والتى يصل عددها لـ3800 مكتب. كان الصغير قد أكد لـ"انفراد" فى وقت سابق، أن عمليات حجز وحدات الإسكان الاجتماعى، تتم بشكل مميكن، حيث يتم تسليم العميل كراسة الشروط داخل ظرف عليه باركود ورقم الإيصال، كما يقوم موظف الشباك بإدخال بيانات العميل الأساسية وبيانات الرقم القومى ورقم هاتفه على الكمبيوتر، ويحصل العميل خلال دقيقتين على إيصال به كل البيانات آليا. وأوضح الصغير أنه حال رغبة العميل فى دفع القيمة بالتقسيط يمكنه الذهاب إلى أى مكتب بريد - دون أن يشترط ذلك الذهاب إلى المكتب الذى قام بشراء كراسة الشروط من خلاله - كما يتم ترحيل كل البيانات لوزارة الإسكان عن طريق النظام المستخدم والكمبيوتر، دون الحاجة لاستخدام المستندات الورقية. وكشف رئيس هيئة البريد أن قيمة كراسة الشروط تصل إلى 50 جنيها يتم تحصيلها لوزارة الإسكان، لافتا إلى أن الرسوم الخاصة بالخدمة المقدمة من الهيئة تكون من ضمن هذه الرسوم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;