غرفة تجارة وصناعة البحرين: ارتفاع التبادل التجارى مع مصر لـ384 مليون دولار

قال خالد المؤيد، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، إن حجم التبادل التجارى بين البلدين شهد ارتفاعا من 320 مليون دولار خلال عام 2014 إلى 384 مليون دولار خلال عام 2015، بزيادة 20% ما يعكس قوة ومتانة العلاقات والرغبة التوسع بين البلدين.

وأشار المؤيد، خلال منتدى الأعمال البحرينى – المصرى فى إطار زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى والذى ينظمه وزارة الصناعة والتجارة البحرينية واتحاد الصناعات المصرية وغرفة تجارة وصناعة البحرين، إلى العلاقات المتميزة التى تربط البلدين فى مختلف المجالات، مثمنا على دور مصر فى كافة المجالات وخاصة العلاقات الاقتصادية مع دول العالم.

وأضاف المؤيد، أن طبيعة العلاقات التى تربط العلاقات بين مصر أساسها التواصل والمحبة بين الشعبين وتعززها المشاريع المشتركة والتعامل مع القضايا العربية والدولية، مشيرا إلى أن الزيارات المتبادلة تعكس تعميق العلاقات، وبين أن حجم الاستثمار البحرينى فى مصر يبلغ نحو 1.7 مليار دولار، لافتا إلى أن وجد جهود مشتركة بين البلدين من خلال إطر تعاقدية مختلفة وإقامة المشاريع المختلفة وتبادل الوفود التجارية والتبادل الثقافى والتعليمى بين البلدية ومنتدى الأعمال بين البلدين.

ومن جانبه قال رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزى، إن القطاع المصرفى المصرى يوجد به 3 مؤسسات مصرفية من أكبر بنوك البحرينية، فضلا عن العديد من قيادات العمل المصرفى بمصر أسهمت بالعديد من المؤسسات المالية بالبحرين خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن البحرين لعبت دورا مهما فى تطوير الصرافة الإسلامية، فضلا عن التعاون مع الشركاء فى المنطقة على تنمية هذا القطاع ما ساعد على انتشار القطاع فى عدد من دول العالم.

ومن جانبه، قال خالد بن عمر الرميحى، الرئيس التنفيذى لمجلس التنمية الاقتصادى بمملكة البحرين، إن المجلس يساعد المستثمرين على معرفة فرص الاستثمار فى البحرين، مشيرا الى ان المكتب له عدد من الفروع فى دول العامل أملا أن يتم فتح فرع للمكتب فى مصر قريبا.

وأوضح الرميحى أن فرص الاستثمار فى البحرين تتميز فى تنوع المصادر للاستثمار فى القطاع المالى والصناعى والنفط.

وأشار إلى أن النظام الضريبى بالمملكة جذاب للمستثمرين فضلا عن وجود علاقات ثنائية عالمية، مشيرا إلى أن بيئة الأعمال المواتية للاقتصاد تتمتع بالحرية مقارنة لباقى منطقة الخليج بجانب أن تكلفة ممارسة الأعمال منخفضة نسبيا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;