القابضة للصناعات المعدنية: 226 مليون جنيه أرباح الشركة العام المالى الماضى

أعلن المهندس زكى بسيونى رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية المستقيل، أن صافى ربح الشركة بعد الضرائب بلغ 226 مليون جنيه للعام المالى 2015/2014 مقابل 511 مليون جنيه للعام المالى 2013/2014.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة للصناعات المعدنية، والذى عقد برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام وبحضور أعضاء الجمعية العامة وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وممثلى وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك لمناقشة الميزانية العمومية للشركة القابضة للصناعات المعدنية وتقرير مجلس الإدارة عن العام المالى 2014/2015.

وأسفر نشاط الشركات التابعة لقوائمها المالية المعتمدة للعام عن تحقيق إجمالى إيرادات نشاط جارى بلغت نحو 9.9 مليار جنيه لعدد (14) شركة تابعة، مقابل نحو 10.2 مليار جنيه فى العام المالى السابق.

وحققت عدد 4 شركات (مصر للألومنيوم، النصر للتعدين، الخزف والصينى، السبائك الحديدية) صافى ربح قدرها 388 مليون جنيه فى العام المالى الحالى 2014/2015 مقابل 1067 مليون جنيه العام السابق 2013/2014.

وبلغت خسائر الشركات التابعة للعام المالى 2014/2015 ما يقرب من 900 مليون جنيه مقابل 599 مليون جنيه للعام المالى السابق، وارتفعت الاستثمارات المنفذة للشركات التابعة لتصل إلى 537 مليون جنيه للعام المالى 2014/2015 مقابل 447 مليون جنيه فى العام السابق. واعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات المعدنية القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية فى 30/6/2015، وذلك عقب الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات على القوائم المالية وتقويم الأداء وملاحظات أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب إدارة الشركة القابضة على الملاحظات.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، على أنه لابد من استغلال الأصول غير المستغلة، وتوفير بدائل تمويلية غير مصرفية مثل التأجير التمويلى أو فصل الأصول كما يمكن تنويع نشاط الشركات المتعثرة بإضافة نشاط جديد فى النظام الأساسى، بالإضافة إلى إمكانية استغلال سوق الأوراق المالية لتوفير تمويل للتوسعات المستقبلية للشركات وتطوير خطوط الإنتاج مع مراعاة أن تكون دراسات الجدوى الدقيقة هى الأساس لأى قرار قبل الدخول فى مشروعات استثمارية جديدة أو ضخ استثمارات جديدة.

وأشار الشرقاوى، إلى أنه من الضرورى الاهتمام بالشراكة مع القطاع الخاص للتطوير أو المشروعات الجديدة، أما فيما يخص العمالة، أوضح أنه يجب استغلال الموارد البشرية، وذلك من خلال التنسيق بين الشركات لاستغلال العمالة الفائضة بدلاً من تعيينات جديدة، إلى جانب تكثيف برامج التدريب.

واعتمدت الجمعية العامة المركز المالى لمكتب بيع الأسمنت ووجهت بسرعة الانتهاء من الإجراءات المطلوبة لتصفية مكتب بيع الأسمنت والعرض على أول جمعية عامة.

كما فوضت الجمعية العامة الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام باستكمال تشكيل مجلس الإدارة فى ضوء الاستقالات المقدمة على رأسها رئيس القابضة المعدنية.

ومن ناحية أخرى، وافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل بعض بنود النظام الأساسى للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

الموضوعات المتعلقة..

- وزير قطاع الأعمال يقبل استقالة رئيس القابضة المعدنية ويوجه له الشكر



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;