خبير: القمة العالمية لمجتمع المعلومات تبحث تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية

تنطلق غدا الاثنين، فعاليات القمة العالمية لمجتمع المعلومات، والتى تستمر حتى 6 مايو الجارى، بمقر الاتحاد الدولى للاتصالات فى جنيف، ويشارك فى تنظيم المنتدى منظمة اليونسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى والأونكتاد، وتشارك بها مصر بوفد رفيع. وقال حمد عبيد المنصورى، مدير عام "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات": إن المنتدى السنوى للقمة العالمية حول مجتمع المعلومات تعد منصة هامة للتعبير عن تضامنها مع الأهداف العالمية الرامية إلى الاستفادة من قوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى تسريع وتيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

ويعد المنتدى فرصة لتبادل المعلومات، وخلق المعرفة، واقتسام أفضل الممارسات، مع مراعاة مجتمعات المعلومات والمعرفة الآخذة فى التطور.

ويوفر المنتدى فرصاً لإقامة شراكات بين أصحاب المصلحة المتعددين، والقطاعين الخاص والعام لدفع أهداف التنمية.

وأشار المنصورى، إلى أنه سيتم استعراض بعض من أهم إنجازات دولة الإمارات، فيما يتعلق بتطبيق مسارات عمل القمة العالمية حول مجتمع المعلومات تحت توجيهات الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، وكيفية توافقها مع المساعى والجهود الوطنية الرامية إلى تأسيس اقتصاد قائم على المعرفة.

وأضاف قائلا: "نتطلع إلى اكتساب مزيد من المعلومات والأفكار القيمة من مختلف الجهات الدولية المشاركة، التى تحرز تقدمًا كبيرًا فى إرساء مجتمعات المعلومات".

وقالت حصة عيسى بوحميد، مساعد المدير العام للخدمات الحكومية والريادة فى مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شئون مجلس الوزراء: "إن القمة العالمية لمجتمع تكنولوجيا المعلومات تشكل منصة مهمة لعرض تجربة الحكومة الذكية والمدينة الذكية فى دولة الإمارات، وإبرازها على المستوى العالمى، لما تمثله هذه القمة من أهمية، حيث يلتقى بها ممثلون لحكومات 140 دولة ورواد الأعمال والقطاع الخاص".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;