محلل فنى: البورصة مرشحة لاستكمال الهبوط فى جلسة اليوم

توقع أدهم جمال الدين رئيس قسم التحليل الفنى فى شركة كايرو كابيتال للسمسرة والأوراق المالية عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، أن تستكمل مؤشرات البورصة المصرية تراجعها فى جلسة اليوم الأربعاء، وأن يهبط المؤشر الرئيسى"إيجى إكس 30" باتجاه مستوى 7400 نقطة ثم 7275 نقطة.

وأغلقت مؤشرات البورصة تعاملات، أمس الثلاثاء، على تراجع جماعى، وسط ضغوط بيعية شديدة من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب إلى الشراء. وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 3.11%، وانخفض مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 3.05%، ومؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 4.04%. كما هبط مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.76%، ومؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 2.15%.

وعزا جمال الدين، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، توقعه بأداء سلبى اليوم الأربعاء، إلى إغلاق العديد من الأسهم خلال جلسة تداولات جلسة الثلاثاء أسفل مستويات دعم هامة مثل أوراسكوم للإعلام وبايونيرز وحديد عز وجلوبال تيليكوم وبالم هيلز.

وقال جمال الدين: إن المؤشر الرئيسى لم يتمكن من الصمود أمام حدة الضغط البيعى والتى جاءت بعد ظهور العديد من إشارات الضعف على الأسهم، لافتا إلى أن التراجع الذى شهدته جلسة الثلاثاء يأتى استكمالا للأداء السلبى نظرا للضعف الواضح خلال الفترة الماضية على الأسهم المكونة للمؤشر والتى لم تتمكن من تكوين قمة أعلى من قمة، بالرغم من أن المؤشر نجح فى تكوين قمة جديدة اقترب بها كثيرا من مستوى المقاومة 8000 نقطة بسبب الوزن النسبى الكبير لسهم البنك التجارى الدولى والذى تحرك منفردا خلال مرحلة تكوين المؤشر لقمته دونا عن بقية الأسهم التى ظلت تتداول بنفس النطاق دون قمتها السابقة.

وأضاف رئيس قسم التحليل الفنى فى شركة كايرو كابيتال للسمسرة والأوراق المالية أن السوق تأثر أيضا بتقرير مؤسسة موديز للتصنيف الائتمانى حول تخفيض التوقعات لنمو الاقتصاد من 5% إلى 3.5%.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;