بالصور .. لجنة التصدير بـ"رجال الأعمال" تبحث تعزيز التجارة وزيادة الصادرات

عقدت لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس مصطفى النجارى، اليوم اجتماعاً موسعا،ً مع ممثلين برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية التابع لوزارة التجارة والصناعة والمدعوم من الإتحاد الأوروبى، بهدف تعظيم قدرة الصادرات المصرية على النفاذ إلى الأسواق الخارجية من خلال تحليل حلقات التداول الداخلى.

وشارك فى الاجتماع، وفقا لبيان صحفى صادر من جمعية رجال الأعمال اليوم الأحد، جاف توشيك و رودمير ديورتش ممثلين عن برنامج تعزيز التجارة والأسواق وأعضاء لجنة التصدير بالجمعية بالإضافة إلى ممثلين عن قطاعات الصادرات الزراعية والصناعات الغذائية والجلود والأثاث.

واتفق الجانبين على أهمية تواصل الشركات الراغبة فى زيادة صادراتها مع برنامج تعزيز التجارة ووممثليه.

وقال المهندس مصطفى النجارى رئيس لجنة التصدير بالجمعية، إن اللجنة ستقوم بالتنسيق مع أعضاءها المصدرين من خلال قاعدة بيانتها لعقد إجتماعات ثنائية بين الشركات وممثلين البرنامج بهدف حل المشكلات التى تواجه زيادة الصادرات والإسراع فى نفاذ ووصول الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية.

وأوضح "النجارى"، أن البرنامج حدد 6 قطاعات تصديرية منها الصناعات الهندسية والحاصلات الزراعية والأثاث والمنسوجات والملابس والجلود، لافتا إلى أن البرنامج ممول من الاتحاد الأوروبى بقيمة 20 مليون يورو.

وأكد أن الغرض من البرنامج هو تحديد نقطة بداية لكل قطاع تصديرى وتحسين تداول ونقل البضائع من خلال تطوير وتحليل سلاسل الامداد بالإضافة إلى تطوير المعامل و الموانئ وتيسير إجراءات الشحن وإنهاءها إلكترونيا.

وقال إن المعامل المصرية فى حاجة إلى ضخ مزيد من الاستثمارات لتطويرها حتى تكون أكثر سرعة ومرونة وتطوير النقل الداخلى بغرض تعزيز التجارة الدولية، بالإضافة إلى إصدار وإنهاء المستندات الخاصة بالشحن إلكترونيا.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;