"النفط" العراقية: ارتفاع انتاج الغاز الجاف 1100 مليون قدم/يوميا والمسال 5000 طن/يوميا

صرح وكيل وزارة النفط لشؤون صناعة الغاز العراقى حامد يونس بأن الانتاج الوطنى من الغاز الجاف ارتفع الى 1100 مليون قدم مكعب قياسى يوميا وإلى 5000 طن/يوميا من الغاز المسال.

وقال يونس، فى تصريح صحفى خلال زيارته تفقدية لحقل الاحدب النفطى فى واسط جنوبى العراق، ان ما تحقق فى هذا القطاع يأتى بفضل الخطط الطموحة للوزارة فى الاستثمار الامثل للغاز المصاحب لعمليات الاستخراج بحقول النفط كافة.

وأضاف: أن زيادة الانتاج من الغاز ينعكس إيجابيا على الواقع الاقتصادى والصناعى ويوفر إيرادات كبيرة للخزانة الاتحادية من خلال توظيف وتحويل الطاقة المحروقة الى طاقة مفيدة وتصدير الفائض منها الى الخارج، وأن التحديات الامنية والاقتصادية لن تحول أو تقف عائقا أمام تحقيق الاهداف التى تخدم الصناعة النفطية والغازية.

وأوضح أن زيارته لحقل "الأحدب" تأتى ضمن خطط الوزارة لبحث إمكانية زيادة الطاقة الانتاجية للحقل من الغاز السائل من خلال التواصل مع المشرفين والفنيين فى الحقل لوضع خطط التطوير والآليات والصيغ المناسبة التى تسمح بتحقيق هذا الهدف.

يذكر أن وزير النفط العراقى عادل عبد المهدى أعلن يوم /الأحد 20 مارس/ عن تصدير أول شحنة من الغاز المسال عبر ميناء "أم قصر" جنوبى العراق، وقال: إن ذلك جاء نتيجة الجهود المشتركة للجهات الوطنية مع الشركات الأجنبية، وأن خطط العراق تستهدف الاستثمار فى الثروات الهايدروكاربونية، وزيادة الإيردات عن طريق الغاز والنفط.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;