الاتحاد الدولى للاتصالات: 1.5 مليار شخص يستخدم إنترنت الهاتف المحمول خلال 5 سنوات

توقع كمال سينوفيتش مسئول الاتصالات بالاتحاد الدولى للاتصالات ITU، أن يكون هناك 20 مليار جهاز متصل بالانترنت فى 2020 و1.5مليار التى تستعمل الاتصال المحمول لتنفذ إلى الانترنت فى 2021، مشيرا إلى أن التكنولوجيات الجديدة تمثل امام العالم فرص وتحديات كثيرة.

وأضاف على هامش المؤتمر المؤتمر العالمى لمنظمى الاتصالات الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ اليوم الخميس، أن العالم المادى سوف يشهد تغيرات جذرية على الصعيد الفردى والجماعى، وسوف يبرز الذكاء الاصطناعى، وستحدث ومقاربات اكثر فى بناء العلاقات اجتماعيا.

وقال سينوفيتش، أن حجم المعلومات المخزنة على الحاسبات تزايد 5 ملايين ضعف منذ 2003، لذلك نحن بحاجة الى ان ننسق أعمالنا، لأن العالم الرقمى سوف يتطور اكثر فى المستقبل القريب، بحيث ستتحدث اجهزتنا مع بعضها، والوصل سيكون مع اجسادنا وسيارتنا وكل الالات التى نستخدمها.

واكد أنه فى العام 2022 سيكون هناك 1.8 مليار حلقة وصل بين الماكينة والماكينة، ونتساءل الان هل هذه الماكينات ستقلل اخطاء البشر، وهل ستكون ذات كفاءة لذلك لابد من حماية البيانات جيدا.

وأِشار الى انترنت الاشياء ودورها فى مجال الصحة، وهل الذكاء الاصطناعى سيهدد الانسانية، بحيث ستضيع البشرية فى ظل الثورة التكنولوجية، مشيرا إلى أن بيل جيتس فى عام 2015، قال أن الذكاء الاصطناعى لا يجب أن ينسينا البشرية ولابد أن يكون التطور فى خدمة البشرية وليس العكس، مؤكدا أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سوف تأخذ قفزة أخرى، ولكن هل ستكون هذه القفزة افضل للعدالة والسعادة والإبداع والابتكار.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;