وزيرة التعاون تناقش مع السفير الأوكرانى ترتيبات الجنة المشتركة فى "كييف"

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى السفير هينادى لاتى، سفير أوكرانيا لدى القاهرة، لاستعراض الترتيبات لعقد الدورة السابعة للجنة المشتركة المصرية الأوكرانية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى، والتى تترأسها الوزيرة من الجانب المصرى.

وأشادت الوزيرة، خلال اللقاء بالعلاقات الودية التى تربط البلدين، والتى انعكست فى الزيارات المتبادلة لكبار المسئولين، ومنها زيارة رئيس وزراء أوكرانيا لمصر فى نوفمبر 2010، حيث عقد على هامش هذه الزيارة اجتماعات الدورة السادسة للجنة المشتركة المصرية الأوكرانية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى.

وقالت الوزارة فى بيان لها، أن نصر أكدت خلال اللقاء على أهمية تعزيز علاقات التعاون الثنائى بين البلدين، والعمل على الاستفادة من اجتماعات الدورة السابعة للجنة المشتركة المصرية الأوكرانية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى، والتى يتم التجهيز لعقدها فى العاصمة الأوكرانية "كييف" خلال الفترة المقبلة، حيث يجرى الإعداد لتوقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين خلال اجتماعات اللجنة.

وشهد اللقاء، التأكيد على عقد الاجتماع الرابع لمجلس الأعمال المصرى الأوكرانى المشترك على هامش اجتماعات الدورة السابعة، مما يعود بالنفع على تنمية الاستثمارات بين البلدين، كما تناول اللقاء مناقشة سبل دفع وتنمية التبادل التجارى بين البلدين، خاصة أن حجم التجارة الحالى لا يعكس الإمكانيات الضخمة للبلدين.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;