ساويرس بعد بيع On TV: رفع رأسمال برومو ميديا لـ500 مليون جنيه

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، إن قراره ببيع كامل الأسهم فى قناة "أون تى فى" جاء بعد أن سعت إدارة القناة لعدة سنوات لتحويل القناة إلى الربحية، موضحا أن خطته الاستثمارية الآن مبنية على الاستثمار فى مجال حقوق الاعلان ومجال إنتاج الأفلام والمسلسلات والبرامج عن طريق شركة "بروموميديا" التابعة لمجموعته الإعلامية والتى تركز نشاطها فى الشق التجارى للإعلام، والتى ينوى دعمها مالياً ومعنوياً وإدارياً. ووفقا لبيان صحفى الثلاثاء، فقد وافق المهندس نجيب ساويرس على رفع رأس المال المدفوع لشركة "بروموميديا" إلى 500 مليون جنيه مصرى للدفع بالشركة وتعزيز موقفها المالى، ووافق أيضاً على أن يرأس مجلس إدارتها، فى حين سوف يتولى السيد إيهاب طلعت منصب العضو المنتدب ليدفع الشركة بخبرته الواسعة فى مجال الإعلام إلى المزيد من النجاح، ويجعلها تعزز موقعها الريادى فى السوق المصرية وتعظم حصتها السوقية.

كما علق ساويرس على أثر التطورات الأخيرة فيما يخص نشاط بروموميديا قائلاً: "ببيع قناة أون تى فى زالت شبهة تضارب المصالح بين امتلاك قناة تليفزيونية وامتلاك حقوق الإعلان للقنوات الأخرى، مما يفتح لنا الطريق للتعاون مع جميع القنوات".

وأضاف الملياردير المصرى، أن قناة تقوم على الأخبار والأحداث الجارية وحدها لا تستطيع أن تحقق الأرباح فى السوق المصرية، حيث كان من الضرورى إضافة قنوات تقدم أنواع أخرى من المحتوى التليفزيونى مثل الدراما والأفلام والمنوعات واللايف ستايل لخلق شبكة متكاملة تخاطب نوعيات مختلفة من المشاهدين، وبالتالى تجذب موارد إعلانية كبيرة، وهو ما كان يتطلب ضخ استثمارات طائلة لإنشاء هذه الشبكة المتكاملة، وهو ما وصفه المهندس نجيب ساويرس بأنه استثمار هو ليس على استعداد الخوض فيه. كما كان المهنس نجيب ساويرس قد أعرب عن أن قناة "أون تى فى" قد أصبحت مصدراً للصداع له بصفة شخصية، ففى الآونة الأخيرة كان يتلقى النقد والشكوى الدائمة من جميع الأطراف والقوى المختلفة؛ فما بين قوى ثورة 25 يناير ومن يُطلق عليهم الفلول، المحافظون والإصلاحيون، النظام والمعارضة، كلهم على حد السواء كانوا غير راضين. وكان يتلقى اللوم الدائم، مما سبب له هو شخصياً الضيق.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;