"إيتيدا" توقع اتفاقية مع "تكنو موبايل" لتنمية صناعة الإلكترونيات بمصر

شهد اليوم الخميس، المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة وتكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وشركة تكنو موبايل الصينية فى هونج كونج، وتهدف الاتفاقية إلى التعاون المشترك فى مجال صناعة الإلكترونيات.

وبموجب هذا التعاون ستقوم شركة تكنو موبايل الصينية بنقل الخبرة والمعرفة الخاصة بعوامل النجاح الرئيسية فى مصانعها حول العالم؛ وتقديم مقترحات لتنمية واستدامة تصنيع الإلكترونيات فى مصر؛ ودراسة كيفية إنشاء مصانع وخطوط إنتاج لصناعة الكترونيات رابحة فى مصر.

تأتى هذه المذكرة فى إطار فعاليات زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرسمية لجمهورية الصين الشعبية على رأس وفد رفيع المستوى من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بقيادات ومسئولى شركة تكنو موبايل الصينية، التى تمتلك ثانى أكبر مصنع للهواتف الذكية بقارة إفريقيا، وواحد من أكبر مصنعين على مستوى العالم، حيث كان فى استقباله عارف شودرى نائب رئيس المجموعة للاستراتيجية والشراكات، وجوردن جان نائب رئيس المجموعة للمنتجات والتصنيع، ومحمد إسماعيل المدير الإقليمى لقطاع تطوير الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتبنى خطة استراتيجية لتنمية تصميم وصناعة الإلكترونيات فى مصر من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

وتمتلك تكنو موبايل 6 مصانع حول العالم 2 منها فى الصين و4 مصانع فى قارة إفريقيا وتتضمن أنشطتها فى مجالات تقديم خدمات ما بعد البيع والقيمة المضافة، بالإضافة إلى ما تملكه من مراكز قوية للبحث والتطوير حول العالم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;