سحر نصر تؤكد لرؤساء 7 دول أفريقية حرص الرئيس السيسى على التعاون المشترك

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم الثلاثاء، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الجلسة رفيعة المستوى بالاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقى، بالعاصمة الزامبية "لوساكا"، بحضور 7 رؤساء دول وحكومات أفريقية.

وقالت الوزارة، فى بيان لها، منذ قليل، إن رؤساء الدول هم: رئيس زامبيا، إدغار لونغو، ورئيس موزامبيق، فيليبى نيوسى، ورئيس ناميبيا، هيغ جينجوب، ورئيس نيجيريا، محمد بخارى، ورئيس غينبيا، ألفا كوندى، ورئيس وزراء تنزانيا، قاسم ماجاليوا، إضافة إلى رئيس الاتحاد الأفريقى، إدريس ديبى، ورئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى، الدكتورة نكوسازانا دلامينى زوما، ورئيس بنك التنمية الأفريقى، أكينومى اديسينا.

ونقلت نصر خلال حديثها مع عدد من رؤساء الدول المشاركة، ورئيس بنك التنمية الأفريقى، على هامش الجلسة، تحيات وتقدير الرئيس السيسى، وحرصه على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والدول الأفريقية، فى مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على القارة الأفريقية.

وألقت الوزيرة، كلمة مصر فى جلسة عن الشباب، حيث ركزت على الشباب فى القارة الأفريقية، موضحة أن شباب القارة هم صناع مستقبلها وثروتها الحقيقية.

وأكدت نصر أنه لابد من العمل على توظيف طاقة الشباب لتشكيل جيل من صناع السلام الذى لا يتأثر بأى أفكار متطرفة تروج لها جماعات إرهابية فى المنطقة، مشيرة إلى أن الشباب هم أساس التنمية والتقدم والمحرك الأساسى لبناء المجتمعات.

وتطرقت الوزيرة فى كلمتها لجهود مصر لتوفير احتياجات الشباب والتى تجسدت فى مبادرات رئيس الجمهورية بإعلانه عام 2016 عام الشباب إطلاق البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، ومبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة أقل من 5%، والتى تسهم فى توفير فرص العمل للشباب والمرأة، خاصة من الفئات الأكثر احتياجا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;