أكبر 3 شركات بناء سفن فى كوريا الجنوبية تسجل خسائر تشغيل 8 تريليون وون

ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الخميس، أن أكبر 3 شركات لبناء السفن فى كوريا الجنوبية قد تعلن تسجيل خسائر تشغيل قياسية خلال العام الماضى نتيجة تباطؤ صناعة بناء السفن بشكل عام وسلسلة إلغاء الطلبيات إلى جانب تأخر فى إنشاء منشآت بحرية لصالح العملاء فى الخارج.

وبحسب بيانات صناعة بناء السفن فى كوريا الجنوبية فإن إجمالى خسائر التشغيل المقدرة للشركات الكبرى الثلاث وهى هيونداى هيفى إنداستريز وسامسونج هيفى إنداستريز ودايو شيبيلدنج أند مارين إنجنييرنج، قد تتجاوز 8 تريليون وون (6.66 مليار دولار) العام الماضى.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أنه فى حالة تأكيد هذه البيانات ستكون المرة الأولى التى تسجل فيها أكبر 3 شركات لبناء السفن فى كوريا الجنوبية مجتمعة خسائر تشغيل.

وتفيد التقديرات بأن خسائر "دايو شيببيلدنج أند مارين إنجنييرنج" خلال العام الماضى تبلغ 5 تريليون وون، وخسائر "هيونداى هيفى إنداستريز" حوالى 1.5 تريليون وون وخسائر "سامسونج هيفى إنداستريز" حوالى 1.7 تريليون وون.

كانت خسائر التشغيل المجمعة للشركات الثلاث فى العام قبل الماضى أكثر من تريليونى وون، ونقلت يونهاب عن خبير فى سوق بناء السفن القول أن الشركات الثلاث سجلت أسوأ أداء لها العام الماضى.

وقال المحلل "هذه أول مرة على الإطلاق تسجل فيها صناعة بناء السفن مثل هذه النتيجة المحزنة.. الموقف فى 2015 كان أسوأ من الموقف أثناء الأزمة المالية التى تعرضت لها البلاد أواخر التسعينيات". وجاءت خسائر "دايو شيببيلدنج " على خلفية تأخير تسليم سفن رخيصة الثمن ومنشآت بحرية للعملاء عبر البحار. وفى الوقت نفسه تشير التوقعات إلى أن "هيونداى هيفى إنداستريز" تتجه نحو إعلان تسجيل خسائر تشغيل خلال الربع الأخير من العام الماضى لتستمر خسائر التشغيل للربع الثامن على التوالى. أما "سامسونج هيفى إندستريز" فإنها قد تكون الوحيدة بين الشركات الثلاث التى تسجل أرباحا خلال الربع الأخير من العام الماضى بفضل جهودها للتخفف من الأعباء المحتملة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الماضى.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;