ارتفاع عدد نقاط البيع فى الأسواق المصرية إلى 59 ألفًا

ارتفع عدد نقاط البيع فى الأسواق المصرية، إلى 59.287 ألف نقطة بيع بنهاية شهر ديسمبر الماضى، مقارنة بـ55.876 ألف بنهاية يونيو 2015، بزيادة أكثر من 3 آلاف نقطة بيع، خلال 6 أشهر، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزى المصرى.

وتعنى نقاط البيع، الأماكن المحددة لإجراء معاملات بيع وشركات السلع والخدمات والتعامل بالنقود الإلكترونية – البطاقات البلاستيكية – وهو ما يسهل تعاملات العملاء عن طريق استخدام الأرصدة البنكية فى التعاملات فى أماكن الشراء.

وارتفع عدد بطاقات الائتمان بالجهاز المصرفى المصرى – 38 بنكًا – إلى 2.814 مليون بطاقة بنهاية ديسمبر 2015، مقارنة بـ2.575 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2015، بزيادة قدرها أكثر من 239 ألف بطاقة، خلال 6 أشهر.

وقال علاء فاروق، رئيس قطاع منتجات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى المصرى، إن مصرفه يستهدف رفع عدد بطاقات الائتمان إلى مليون بطاقة خلال العامين الماليين القادمين، من مستواها الحالى البالغ 760 ألف بطاقة ائتمان.

وأضاف علاء فاروق، فى تصريحات خاصة سابقة لـ"انفراد"، إن البنك الأهلى المصرى يستهدف افتتاح 50 فرعًا جديدًا كل عام، مؤكدًا أن مصرفه يعمل حاليًا على تطوير خدمات المدفوعات عبر الهاتف المحمول، وتوسيع قاعدة العملاء من خلاله، واستقبال الحوالات من المصريين العاملين بالخارج بالجنيه المصرى عن طريق الموبايل، إلى جانب تطوير الموقع الإلكترونى للبنك الأهلى المصرى على الإنترنت.

*



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;