بوتجاسكو تجهز سيارات أنابيب كبيرة للدفع بها بمناطق زيادة الاستهلاك فى رمضان

قال المحاسب حسين فتحى، رئيس الشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز "بوتاجاسكو"، إن العمل منتظم بمستودعات توزيع البوتاجاز التابعة للشركة والبالغ عددها 169 مستودعاً فى مختلف المحافظات.

وكشف رئيس بوتجاسكو، فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، أنه تم تجهيز عدد من سيارات نقل الأسطوانات ذات الحمولة الكبيرة للدفع بها إلى المناطق التى تشهد أى زيادة طارئة فى الاستهلاك على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى المنافذ الثابتة التى تم الاتفاق عليها مع محافظة أسيوط ليعمل بها شباب المحافظة لتوفير الأسطوانات للمواطنين فى سهولة ويسر.

وأشار إلى أن العمل بمصنع تعبئة سوهاج التابع للشركة يتم من خلال ثلاث ورديات يومياً تنتج حوالى 54 ألف أسطوانة يومياً للمساهمة فى تغطية احتياجات الوجه القبلى، وأن حصة بوتاجاسكو من الأسطوانات تغطى نسبة 17% من سوق البوتاجاز فى مصر.

وكان المهندس عادل الشويخ، رئيس شركة الغازات البترولية (بتروجاس)، قد كشف لـ"انفراد" أن أنه تقرر زيادة كميات أسطوانات البوتاجاز خلال شهرى يونيو ويوليو إلى 1.1 مليون أسطوانة يومياً بزيادة نسبتها 10% على نفس الفترة من العام السابق.

وأشار المهندس عادل الشويخ إلى أنه بالإضافة إلى انتظام الإنتاج المحلى من البوتاجاز فقد تم إعداد برنامج لاستيراد كميات البوتاجاز المطلوبة لاستكمال تغطية احتياجات كافة مستودعات التوزيع على مستوى الجمهورية خلال تلك الفترة.

وتابع: "كما يتم العمل على تكوين أرصدة تخزينية من البوتاجاز بمستودعات بتروجاس بخلاف المخزون فى الناقلات العائمة قبالة ميناء السويس لتأمين الاستهلاك خلال الشهر الكريم، مضيفا أنه سيتم تشغيل مصانع تعبئة البوتاجاز بكامل طاقتها الإنتاجية.

وأوضح أنه تم إجراء عمليات الصيانة اللازمة قبل شهر رمضان بوقت كاف، لافتاً إلى التنسيق الجارى مع وزارة التموين ومباحث التموين لإحكام الرقابة على التوزيع خلال شهر رمضان.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;