مايكروسوفت تعلن أسماء الفائزين بنصف نهائى كأس التخيل بحضور "القاضى"

أعلنت مايكروسوفت، اليوم، عن الفرق الثلاثة الفائزة فى نصف النهائى لمسابقة كأس التخيل 2016، بحضور وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى، وفاز فى نصف النهائيات السنوية الثالثة العربية فريق باسيليسك من تونس، فريق نايتس واتش من تونس" وفريق فانجاردز من البحرين الفائزة فى فئات الإبداع والمواطنة والألعاب العالمية، على التوالى، وستتوجه الفرق الفائزة إلى سياتل لتمثيل العالم العربى للنهائيات العالمية لمسابقة كأس التخيل بدورتها 14 فى يوليو القادم.

واستضافت نصف نهائيات كأس التخيل 2016 فى المنطقة العربية 150 طالبا من 37 فريقا، يمثلون 13 دولة عربية.

وكان هذا تتويجا لسلسلة طويلة من المسابقات لعدة أشهر على المستوى الوطنى التى جمعت بين ألمع العقول الشابة من مختلف أنحاء العالم العربى لتسلط الضوء على قوة الابتكار.

وكان مطلوباً تكوين فريق يصل إلى أربعة طلاب لإنشاء مشروع تكنولوجى أصلى من البداية إلى النهاية من حيث ابتداع الفكرة ووضع خطة إنشاء المشروع وعرضه على هيئة الحكام فى الدور نصف النهائى.

وقد تم تقييمهم على المعايير التى تشمل المفهوم، والتنفيذ، واستخدام التكنولوجيا، ومدى صلة الفئة المختارة والجدوى.

وانطلاقا من التزام مايكروسوفت بتمكين المرأة فى مجال التكنولوجيا والهندسة والرياضيات، تم تكريم بعض القيادات النسائية الناجحة وبعض من يُعتبرون قدوة للشباب فى جميع أنحاء المنطقة العربية، حيث تم تكريم ثلاث فرق للمشاركة النسائية الاستثنائية فى الدور نصف النهائى؛ وسيحصل الفائزون بالمسابقة على جائزة نقدية قدرها 30،000$.

وقال على فرماوى، نائب رئيس شركة مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقياMEA : لقد رأينا فرقا قوية من جميع الدول المشاركة هذا العام، وللمرة الأولى كان هناك توازن حقيقى من القوة التقنية وصلاحية نموذج الأعمال. مشيرا إلى أن الفرق تستخدم منصة مايكروسوفت لبناء الحلول التى تمكن الأشخاص من تحقيق المزيد من خلال التكنولوجيا.

وتابع بالقول: "أظهرت الفرق الفائزة روح عمل جماعى ممتازة للنهائيات فى مدينة سياتل ولمستقبلهم المهنى فى هذه الصناعة، فجودة المشاريع العالية التى رأيناها توضح أن العديد منهم يصلح لأن يكون بداية حقيقية لشركات لديها القدرة على المساهمة فى الازدهار فى المنطقة" وهذا ما أظهرته الفرق الفائزة لهذا العام الروح التنافسية مع مساهماتهم الملهمة فريق باسيليسك - فريق نايتس واتش - فريق فانجاردز".

فريق التونسى نايتس واتش، الذى حصل على لقب بطل العالم العربى بعد منافسة على المسرح مع الفائزين من الفئات الأخرى، متحمس لفرصة اكتساب المزيد من الخبرة من المنافسة فى النهائيات العالمية.

يقول سومية طقايا من الفريق التونسى نايتس واتش "إنه لشرف أن نفوز فى نصف النهائيات العربية، ونحن متحمسون جدًا للسفر إلى مدينة سياتل، حيث نأمل فى الاستفادة من تميز أقراننا ومشاركة نقاط قوتنا وتعلمنا. وقد غيرت هذه التجربة مجرى حياتنا ونحن متحمسون جدًا لاستخدام ما تعلمناه والاستمرار فى الابتكار وايجاد سبل لتغيير حياتنا وحياة الناس فى العالم من حولنا".

وتُعد هذه المسابقة جزءًا من مهمة مايكروسوفت لتمكين كل شخص وكل منظمة على هذا الكوكب لتحقيق المزيد.

وقال خالد عبد القادر، مدير عام مايكروسوفت مصر، مُجْمِلًا "استضافة نصف نهائى كأس التخيل العربى هذا العام يُعد مهمًا حيث يُشَكِّل جزءًا من التزامنا بالعمل مع الحكومة لتحسين التعليم وتطوير المهارات فى بلدنا، وكجزء من رؤيتنا، نلتزم بمساعدة الطلاب لخلق ومشاركة وتقديم الموارد والخبرات اللازمة لهم للإبداع والبناء والتعاون والبحث والتحليل من خلال طرق جديدة كليا وفعاليات مثل كأس التخيل".




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;