فرنسا: ارتفاع النمو الاقتصادى فى الربع الأول من العام الجارى إلى 0.6%

أعلن المعهد الوطنى للإحصاء والدراسات الاقتصادية فى فرنسا اليوم "الاثنين" أن النمو الاقتصادى للبلاد ارتفع إلى 0.6% خلال الربع الأول من العام الجارى.

وأضاف المعهد -فى بيان اليوم- أن تلك النسبة تمثل زيادة بواقع 0.2 نقطة مقارنة بالربع الأخير لعام 2015 (0.4%) وترجع إلى عدة عوامل، منها ارتفاع الإنفاق الاستهلاكى للاسر بواقع (1+ %) بعد مرحلة ركود فى الربع الأخير من 2015 (بسبب هجمات نوفمبر الإرهابية) والزيادة الكبيرة فى الاستثمارات التى قفزت من 1.2% إلى 1.6%.

وأشار البيان إلى الارتفاع الملحوظ فى إجمالى الإنتاج من السلع والخدمات ليصل إلى 0.7% فى مقابل 0.6% فى الربع الأخير، فضلا عن الارتفاع فى قطاع الطاقة (1.0+ %) والخدمات التجارية (1.1+ %).

يأتى هذا الارتفاع فى النمو الاقتصادى فى سياق مجموعة من الأنباء الاقتصادية السارة فى فرنسا خلال الأسابيع الماضية، لا سيما فيما يتعلق بمعدل البطالة الذى تراجع لشهرين متتاليين فى مارس وأبريل ليصل إلى 3.51 مليون عاطل.

وتستهدف الحكومة الفرنسية -هذا العام- تحقيق معدل نمو قدره 1.5% من إجمالى الناتج الداخلى. وقد أعرب صندوق النقد الدولى عن تفاؤله بقدرة فرنسا على الوفاء بالتزاماتها فى هذا الصدد.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;