اليوم.. بدء التداول على أسهم "مستشفى كليوباترا" فى البورصة المصرية

بدأ اليوم الخميس، التداول على أسهم شركة مستشفى كليوباترا تحت رمز (CLHO.CA) فى البورصة المصرية، بسعر 9 جنيهات للسهم مع افتتاح جلسة التداول فى تمام الساعة العاشرة صباحا.

وأشارت البورصة - فى بيان لها اليوم - إلى أن بدء التداول يأتى فى ضوء الإتمام الناجح لعملية ترتيب طلبات الاكتتاب وتلبية متطلبات التخصيص لعدد 34 مليون سهم مخصص لشريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية والمستثمرين ذوى الملاءة المالية، و6 ملايين سهم لشريحة الطرح العام فى السوق الثانوى بالبورصة المصرية. وأضافت أنه تم تغطية الاكتتاب فى شريحة الطرح الخاص بمعدل 73ر6 مرة مع تغطية الاكتتاب فى شريحة الطرح العام بمعدل 6ر28 مرة ليصل بذلك رأس المال السوقى لشركة مستشفى كليوباترا إلى 44ر1 مليار جنيه (حوالى 162.2 مليون دولار) بمقتضى السعر النهائى لعملية الطرح بالبورصة المصرية.

وقال محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن استمرار الطروحات فى السوق المصرى يعكس قدرة السوق على جذب الشركات الواعدة والقوية، وفى نفس الوقت فإن ارتفاع عدد مرات التغطية يعكس تفاؤل المستثمرين تجاه المستقبل .

وأوضح عمران أن قيد مستشفى كيلوباترا يضيف إلى تنوع وعمق السوق، حيث يعد السوق المصرى الأكثر تنوعا من حيث القطاعات على مستوى المنطقة، مؤكدًا استمرار جهود البورصة لجذب شركات جديدة إلى السوق للتأكيد على دور البورصة كأحد مصادر التمويل المتاحة فى الاقتصاد والتى تساعد على زيادة قدرة الشركات على التوسع والنمو.

ومن جانبه، أعرب الدكتور أحمد عز الدين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة مستشفى كليوباترا، عن اعتزازه بدخول الشركة ضمن قائمة الشركات المدرجة بالبورصة المصرية.

وتابع أن الشركة عازمة على تعظيم العائد الاستثمارى للمساهمين من خلال تعزيز مستويات التكامل والترابط بين المستشفيات التابعة، وتنفيذ التوسعات المخططة فى مستشفى الشروق ومستشفى كليوباترا، مع إطلاق نموذج العيادات المستقلة المزمع إنشاؤها فى منطقة القاهرة الكبرى وكذلك المجتمعات العمرانية الجديدة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;