"الاتصالات": إصدار رُخَص الجيل الرابع للمحمول ولا نخضع لضغوط

أكد مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الدولة ماضية فى إصدار أربع رخص للجيل الرابع تشمل الشركة المصرية للاتصالات دون ضغوط من أى طرف، موضحا أنه لا يوجد أى اعتراضات رسمية من جانب شركات المحمول على حصول المصرية للاتصالات على رخصة للجيل الرابع موضحا أن الأمر مازال فى مرحلة المناقشات مع شركات المحمول حيث يتم الاستماع ومناقشة استفسارات الشركات.

وأكد المصدر لـ"انفراد"، على أحقية الدولة فى اصدار رخص جديدة كما لا يمنع القانون حصول الشركة المصرية للاتصالات على رخصة محمول.

كان مصدر حكومى رفيع، قد كشف لـ"انفراد"، أن قيمة ترددات ورخص الجيل الرابع للمحمول سيتم تحصيلها بالدولار من شركات الاتصالات الأربعة بالسوق المصرية "المصرية للاتصالات وأورانج وفودافون واتصالات" وذلك عند طرحها بالسوق.

وشدد المصدر أنه سيتم بيع الرخص والترددات بأعلى سعر، حيث قامت الجهات المعنية بتوفير الترددات اللازمة لطرح الخدمة، كما تتجه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لطرح رخص للهاتف الثابت والاتصالات الدولية.

وتؤكد الوزارة أنها تتجه لطرح الرخص الجيل الرابع عبر مزايدة لمشغلين من الخارج إذا ما رفضت إحدى الشركات الحصول عليها، فيما أرسلت كافة الشركات لموافقتهم المبدئية على شراء ترددات ورخص الجيل الرابع للمحمول.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;