بترول بلاعيم:2.1ترليون قدم مكعب احتياطى الشركة من الغاز الطبيعى خلال 2015

قال عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم، إن احتياطى الشركة من الغاز الطبيعى المتبقى بنهاية يونيو 2014، بلغ حوالى 1956 بليون قدم مكعب من الغاز، لافتا إلى أن المخزون الاحتياطى تزايد حتى 30 يونيه 2015 إلى 2.161 ترليون قدم مكعب من الغاز.

وأضاف المهندس عاطف حسن، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الشركة نتيجة عمليات التنمية والاستكشاف نجحت فى إضافة 605 بلايين قدم مكعب متضمنة 346 بليون قدم مكعب من حقل نيدوكو شمال غرب نورس، موضحا أن نسبة التعويض بلغت فى المخزون الاحتياطى 151%.

وكان المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بترول بلاعيم "بتروبل"، قد كشف لـ"انفراد"، أن مناطق امتياز الشركة، التى تديرها فى مناطق خليج السويس وسيناء وحقول بور فؤاد وأبو ماضى، تنتج 273 ألف برميل من الزيت المكافئ يوميا.

وأضاف حسن، أن إنتاج منطقة امتياز خليج السويس وسيناء، يبلغ 96 ألف برميل يوميا من الزيت المكافئ، موضحا أن المنطقة تمثل 35% من إجمالى الإنتاج مضيفا أن منطقة امتياز بورفؤاد، تنتج 119 ألف برميل زيت مكافئ يوميا، وتمثل 44% من إجمالى الإنتاج.

وأشار إلى أن حقول أبوماضى تنتج 85 ألف برميل زيت مكافئ يوميا، وتمثل 21% من إجمالى الإنتاج منوها أن إنتاج الشركة يسهم بنسبة حوالى 20% من الإنتاج الكلى لمصر، موضحا أن المساحة الكلية لهذه المناطق تبلغ حوالى 4035 كيلو مترا مربعا.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;