ماكدونالدز مصر تختتم برنامجها الصيفى بمدرسة هدى شعراوى بعزبة خير الله

- تطوير 22 حضانة و8 مدارس كخطوة بناءة لتطوير التعليم وتأهيل الأطفال لتنمية المجتمع - 8 ملايين جنيه مصرى لتنمية العملية التعليمية بعزية خير الله وبطن البقر فى المراحل التعليمية المختلفة قامت شركة مانفودز مصر- الشركة المالكة لمطاعم ماكدونالدز- بتنظيم الحفل الختامى لأحد برامجها الصيفية المقامة فى مدرسة هدى شعراوى بمنطقة عزبة خير الله "أكبر منطقة عشوائية". وقد قام بحضور الاحتفالية عدد من مديرى الإدارات التعليمية ممثلين لوزارة التربية والتعليم إلى جانب مسئولى شركة مانفودر مصر وأعضاء مجلس إدارة جمعية خير وبركة- الجمعية القائمة على تخطيط وتنفيذ والإشراف على استراتيجية مانفودز مصر فى منطقتى عزبة خير الله وبطن البقر. وقد ألقى السيد هشام عبد الوهاب، رئيس قطاع التسويق بشركة مانفودز مصر، كلمة أشار فيها إلى استراتيجية الشركة فى تطوير التعليم فى المناطق الأكثر احتياجاً، حيث كانت الانطلاقة من عزبة خير الله عام 2009.

وقد جاء اختيار المنطقة كونها أكبر منطقة عشوائية فى مصر، حيث تضم ما يقرب من 650 ألف نسمة وتفتقر لأبسط الخدمات فى ظروف معيشية صعبة. وقد أدت هذه العوامل مجتمعة إلى افتقار الأطفال لوجود مكان مؤهل يتلقون فيه مناهج تعليمية مثلهم مثل غيرهم من الأطفال فى مناطق مصر المختلفة. وبالفعل فقد أخذت شركة مانفودز مصر متمثلة فى ماكدونالدز على عاتقها هذه المهمة الشاقة لتقوم بتجديد 22 دار حضانة و8 مدارس ابتداءً من الحمامات والإضاءة وانتهاءً بالزى المدرسى والأدوات المدرسية. ليس هذا فحسب، بل إن الشركة اهتمت بتأهيل المدرسين والمدرسات فى الحضانات والمدارس بل وتدريب الأمهات على طرق التربية السليمة. وقد علق السيد هشام عبد الوهاب قائلاً "إن الاستراتيجية التنموية التى تتبناها الشركة هى أحد الأمثلة الحية على النتائج المؤثرة للتعاون بين أضلاع المثلث الذهبى: القطاعان الخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدنى. نفخر بما تم تحقيقه على أرض الواقع فى منطقة لم يكن بالسهل تنميتها. مازال لدينا العديد من الطموحات التى تصب فى مجملها فى مصلحة هذا الوطن وتركز على الخروج بأجيال تشعر بالانتماء للوطن والرغبة فى تنميته ورفعته". فى حين قال مسئول بالإدارة التعليمية: "نتمنى أن تحذو العديد من الشركات هذا الحذو المشرف. فالعملية التعليمية هى أساس نهضة المجتمع والبدء بها سينعكس على كافة الجوانب المعيشية. نفخر بما وصل إليه معلمونا وطلابنا كنتيجة مباشرة للمجهودات المبذولة من قبل شركة ماكدونالدز ونتمنى رؤية المزيد من النتائج المشرفة فى كافة المراحل التعليمية تباعاً".

جدير بذكر أنه حينما فكرت ماكدونالدز فى منطقة عزبة خير الله، لم تخطط فقط لدعم التعليم بها، وإنما خططت للتعامل معها كمجتمع متكامل له احتياجات وطموحات، ولهذا أوجدت وظائف دائمة للعديد من سكان المنطقة، حيث استعانت ببعض الأمهات فى تفصيل وحياكة الزى المدرسى للأطفال، كما استعانت بالعديد من الحرفيين من نجارين وخلافه فى تجهيز الفصول والمدارس، ومازالت تدعمهم، حتى يستمروا فى تلك المهن لسنوات أخرى قادمة، بحيث تصبح تلك الحرف هى مهنتهم الأساسية التى يعتمدون عليها فى إيجاد دخل لأسرهم، وليست مجرد طلبية صغيرة لمشروع واحد فقط.

ولعل أهم ما يميز مبادرة ماكدونالدز التنموية هو مشاركة جميع أطياف المجتمع وبخاصة الأطفال عن طريق التبرع بـ25 قرشا من كل هابى ميل عن طريق صناديق تم وضعها لتشجيع العملاء على التبرع فى كافة الفروع على مستوى الجمهورية، وبالفعل وصلت الحصيلة من التبرعات وحدها 2 مليون جنيه مصرى. هذا إلى جانب الاستثمارات التى ضختها ماكدونالدز مصر حتى وصل إجمالى التبرعات إلى 8 ملايين جنيه مصرى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;