بنك القاهرة يقدم قرضا لتمويل 6229 وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقارى

صرح منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، بأن البنك قام بتمويل 6229 وحدة سكنية فى إطار مبادرة البنك المركزى لتمويل الإسكان الاجتماعى حتى 31/5/2016، مشيرا إلى حرص البنك على ما تمثله هذه المبادرة من أهمية بالغة نحو اتباع توجهات الدولة فى تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف الأعباء المادية عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، وفى مقدمتها السكن المناسب، وتيسير وصول الخدمات المالية الرسمية إلى مختلف شرائح المجتمع بأسعار مقبولة وبفرص متساوية. وقال الزاهد، إن مشاركة بنك القاهرة فى هذه المبادرة جاءت انطلاقا من الدور الوطنى للبنك فى مساندة خطة الإصلاح الاقتصادى بالدولة وتوفير المساعدة اللازمة لمحدودى الدخل من خلال حصولهم على التمويل اللازم من سعر عائد منخفض والسداد على فترات زمنية طويلة، وذلك بهدف زيادة فرص أصحاب الدخل المنخفض فى الحصول على مسكن ملائم.

ومن الجدير بالذكر أن بنك القاهرة يقوم بتمويل 6229 قرضا لشراء وحدة سكنية حتى 31/5/2016 منها 2967 قرضا تم تنفيذه بالفعل بقيمة تمويلية بلغت نحو 212 مليون جنيه، بالإضافة إلى 1693 قرضا فى مرحلة سداد العملاء للدفعة المقدمة وإصدار التوكيلات، و1569 قرضا فى مرحلة التخصيص واستلام شيك الدعم، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين من محدودى ومتوسطى الدخل للحصول على المسكن الملائم من خلال "مبادرة التمويل العقارى". وفى سياق متصل، قامت بنوك القاهرة والأهلى ومصر والتعمير والإسكان بترتيب قرض مشترك لصالح صندوق تمويل الاسكان الاجتماعى بقيمة 20 مليار جنيه لمدة 4 سنوات، بهدف سداد مستحقات المقاولين والموردين الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعى. وبلغت حصة مشاركة بنك القاهرة فى هذا القرض نحو 6.5 مليار جنيه، وذلك لمساندة خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل والتى يقوم بها الصندوق.

وكان البنك المركزى أطلق قد هذه المبادرة لصالح محدودى ومتوسطى الدخل بتخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه للتمويل العقارى لمدة 20 سنة، وذلك بأسعار منخفضة للبنوك لتقوم بدورها بإعادة إقراضه بسعر عائد 5% أو 7% سنويا لمحدودى الدخل و8% سنويا لمتوسطى الدخل و10.5% لفوق المتوسط، على أن يتم توجيهها لتمويل شراء الوحدات الخاصة بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية الجديدة.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;