"تنظيم الاتصالات"يجتمع الاثنين لبحث الشروط النهائية للجيل الرابع للمحمول

يجتمع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يوم الاثنين المقبل، لبحث الشروط النهائية لرخص الجيل الرابع للمحمول لشركات الاتصالات المقدمة للخدمات الصوتية فى السوق "المصرية للاتصالات و"أورنج وفودافون واتصالات"، وفقًا لما أكده مصدر رفيع بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لـ"انفراد".

ويمهل الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات شركات الاتصالات مدة لا تزيد عن ثلاثة أسابيع للإعلان عن موقفهم النهائى بشأن الرخص، ثم يتم البدء بإجراءات الطرح.

وكانت شركات الاتصالات قد أرسلت موافقتها المبدئية على رخص الاتصالات الجديدة التى تشمل الجيل الرابع للمحمول الشهر الماضى، ولوحت وزارة الاتصالات بإمكانية طرح مزايدة عالمية إذا ما رفضت إحدى الشركات الحصول على الرخصة، حيث تعتزم الحكومة طرح أربع رخص للجيل الرابع للمحمول، كما أكدت توفيرها للترددات الخاصة بها.

وتساهم طرح رخص الجيل الرابع فى رفع زيادة الاحتياطى الأجنبى النقدى من حصيلة بيعها بالدولار، وليس فقط القضاء على مشكلة التحميل البطىء للألعاب والفيديوهات التى تواجه الشباب، أو تمكين مجتمع رجال الأعمال من الاجتماع عن بعد عن طريق الفيديو بجودة وصورة عالية، فهى جزء من المشكلات التى ستنجح خدمات الجيل الرابع من إنهائها فى مصر.

وتقنية الجيل الرابع هى أحدث المعايير فى مجال تقنية شبكات الهاتف المحمول، وتعتمد تكنولوجيا شبكة الجيل الرابع المتقدمة على تقنية جمع حزم "الطيف الترددى" على حزمة حاملة، وهى التقنية الأحدث فى مجال خدمات الاتصال فائقة السرعة عبر النطاق العريض للإنترنت المتحرك.

وتقدم خدمات الجيل الرابع عشرة أضعاف السرعة التى تقدمها شبكات الجيل الثالث بسرعة تتراوح بين 5 ميجابايت و12 ميجابايت فى الثانية للتنزيل، وبين 2 ميجابايت و5 ميجابايت فى الثانية للتحميل، ومن المتوقع أن تصل السرعات حتى 100 ميجابايت فى الثانية.

كما توفر تقنية الجيل الرابع لمستخدم الهواتف المحمولة اتصالاً فورياً وسريعاً بالإنترنت، وخدمات بث الفيديو دون الحاجة إلى تخزين مؤقت للبيانات.



الاكثر مشاهده

ما لا تعرفه عن معبد إيزيس بأسوان بعد افتتاحه بحضور وزير الآثار × 15 معلومة

جو بايدن: الولايات المتحدة لا تزال تمر بـ"شتاء قاتم للغاية" بسبب انتشار فيروس كورونا

قائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القيام

Rovio تطلق لعبة Angry Birds Journey.. أعرف التفاصيل

الالتزام بنظام البحر المتوسط الغذائي يؤخر إصابة النساء بمرض باركنسون

100 مجموعة قصصية.. "السهو والخطأ" حكايات الناس فى أطراف المدينة

;