"بلتون" تتقدم بعرض استحواذ "ريفى" على "الرقابة المالية" فور انتهاء الإجراءات

قال الدكتور سامح الترجمان رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، إن الشركة ستتقدم بعرض الاستحواذ على شركة "ريفى" إلى هيئة الرقابة المالية، فور الانتهاء من الإجراءات القانونية الخاصة بالصفقة.

وكانت شركة بلتون المالية القابضة، قد أعلنت عن موافقة مجلس الإدارة على قرار الاستحواذ على نسبة 70% من شركة خدمات المشاريع متناهية الصغر "ريفى" بقيمة 105 ملايين جنيه.

وحول استمرار "بلتون" فى زيادة رأس المال المصدر بقيمة مليار جنيه عقب فشل صفقة "سى إى كابيتال"، أكد الترجمان، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، استمرار الشركة فى إجراءات زيادة رأس المال، بعيدا عن الصفقة، رافضا التوضيح حول استمرار الشركة من عدمه فى تنفيذ صفقات جديدة.

وكانت مصادر بشركة بلتون المالية القابضة، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، قد أعلنت أن عدم تجديد مد صفقة شراء سى إى كابيتال لا يعنى عدم الانسحاب أو إلغاء النظر فى صفقة شرائها، مضيفا أن الشركة ماضية فى فتح ملف الصفقة مرة أخرى عقب إزالة المعوقات كافة التى تحول حاليًا دون إتمامها. وكانت شركة بلتون المالية القابضة، قد أعلنت يوم الخميس الماضى، عن عدم تجديد عقد شراء صفقة سى إى كابيتال، ورد الدفعة المقدمة وذلك بناءً على اتفاق الطرفين. وفى سياق آخر أكد الدكتور سامح الترجمان، رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، أنه ستتم إجراءات الاستحواذ على شركة "أبريش جراسون" الأمريكية بعد الانتهاء من التقييم والفحص النافى للجهالة من قبل المستشار المالى المستقل.

وتوقع ترجمان، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، الانتهاء من الصفقة فى القريب العاجل، دون أن يوضح القيمة المالية للصفقة.

ووقع بنك الاستثمار الإقليمى بلتون المالية القابضة وشركة Auerbach Grayson & Company، مطلع الشهر الجارى، اتفاقية للاستحواذ على 51% من الأخيرة وهى شركة متخصصة فى تنفيذ خدمات الوساطة فى الأوراق المالية، وتقديم الأبحاث المالية على مستوى العالم فى أكثر من 120 دولة تشمل الأسواق الواعدة، الناشئة والمتقدمة للصناديق والمؤسسات الاستثمارية الكبار فى الولايات المتحدة ويقع المقر الرئيسى لها فى نيويورك.

ويعنى الفحص النافى للجهالة، قيام مؤسسة مالية والتى تنوى الاستحواذ على مؤسسة مالية أخرى، بالقيام بعمليات فحص دقيق لكافة البيانات والمعلومات والقوائم المالية ونشاط الشركة وهيكلها القانونى وتحليل أداء الشركة وتفاصيل رأس المال والموقف الضريبى والتعامل مع المؤسسات ذات الصلة بنشاطها، وذلك بهدف الوقوف على مقابلة تلك التفاصيل لعرض الشراء التى تنوى الاستمرار فى إتمام الصفقة من عدمه.

الموضوعات المتعلقة: - رئيس البورصة يلغى العمليات المنفذة على سهم بلتون خلال جلسة تداول اليوم



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;