إليكترولكس تشيد بجهود جهاز حماية المستهلك فى مطاردة مراكز الصيانة غير المعتمدة

أشادت شركة إليكترولكس بجهود جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء عاطف يعقوب فى مطاردة مراكز الصيانة غير المعتمدة، والتى تستغل العلامات التجارية العالمية فى الترويج لنفسها وخداع المواطنين والاستيلاء على أموالهم بمزاعم تقديم خدمات صيانة حقيقية والتى تخالف القانون وتتسبب فى الكثير من الأضرار للمواطنين وتقوم بتشويه صورة الشركات العالمية الموجودة فى السوق المصري.

وقال المهندس أحمد البكرى، رئيس مجلس إدارة شركة إلكترولكس مصر، إن إلكترولكس هى الشركة المالكة للعلامات التجارية إيديال وزانوسى وصاحبة الحق الوحيد فى تقديم خدمة الصيانة لمنتجاتهم من خلال رقمها الموحد 19999. وأضاف أن إلكترولكس مصر استصدرت عدة أحكام بإلغاء جميع الشركات التى تستخدم الاسمين والعلامتين التجاريتين إيديال وزانوسى كاسم تجارى لها بدون وجه حق، ومنها شركة إيديال سيرفيس ومركز "زانوسى" الصادر ضدهما قرار المحكمة الاقتصادية سالف الذكر، مشيرا إلى أن اللجوء لهذا النوع من الخدمات يؤثر سلباً على أداء الأجهزة وعمرها الافتراضى، وذلك لأن من يعملون فى تلك المراكز لا يمتلكون الخبرة اللازمة، ذلك بجانب استخدامهم لقطع غيار غير أصلية.

وكان اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك شدد على أن الجهاز سيواصل تعقب مثل هذه المراكز لحماية المستهلك وتنفيذاً لتوجهات الدولة فى محاربة الغش التجاري. وجاء ذلك عقب قرار المحكمة الاقتصادية بالقاهرة فى كل من الدعوى رقم 1435 لسنة 2015 والدعوى رقم 804 لسنة 2015، بتغريم شركتى إيديال سيرفيس للاستيراد والتصدير ومركز خدمة يدعى "زانوسي" لانتحالهم الاسم والعلامة التجارية الشهيرة "إيديال" مبلغ مالى وذلك بسبب تقديم خدمة صيانة وهمية لأجهزة منزلية تحت العلامة التجارية “زانوسى” على خلاف الحقيقة.

وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يعمل وفق استراتيجية واضحة تهدف إلى حماية المستهلك من عمليات الغش والتدليس ومكافحة الإعلانات المضللة، مطالباً جموع المستهلكين بعدم الانسياق وراء هذه الإعلانات الترويجية الكاذبة التى تهدف إلى تحقيق أرباح دون تقديم خدمة حقيقية للمستهلك المصرى والذى تأتى حقوقه على رأس أولويات الجهاز. الجدير بالذكر أن إلكترولكس هى أحد أكبر الشركات الرائدة فى إنتاج الأجهزة المنزلية والأجهزة المتخصصة عالمياً حيث تقوم الشركة ببيع أكثر من 60 مليون جهاز فى أكثر من 150 سوقا سنوياً. وتمتلك الشركة 4 مصانع فى السوق المصرى وتقوم بصناعة منتجات منزلية مبتكرة تحت العلامات التجارية زانوسى وأوليمبيك إليكتريك وإيديال والتى تم تصميمها وفقاً لأبحاث سوقية موسعة تأخذ فى اعتبارها احتياجات العملاء.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;