"شباب الأعمال" تطالب الحكومة بزيادة مساحة القطن المزروعة بالوجه القبلى

قال معتز الإدكاوى نائب رئيس لجنة الغزل والنسيج بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن الجمعية عرضت خلال لقائها وزير الزراعة عصام فايد، زيادة مساحة الأرض المزروعة بالوجه القبلى من القطن متوسط التيلة، وذلك لخدمة المصانع المحلية وتشغيل مصانع الغزل المتوقفة.

وأضاف الإدكاوى، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أن المطالبة بزراعة القطن متوسط التيلة، وذلك بسبب انخفاض سعره مقارنة بنظيره طويل التيلة، كما أنه مناسب للمغازل مقارنة بالمستورد.

وأكد الإدكاوى، أنه حتى الآن لم يتم اختيار ممثلى الجمعية بمركز البحوث لتطوير القطن وتحسين انتاجه وجودته.

وكان وفد من الجمعية المصرية لشباب الأعمال، قد التقى أمس الأحد، وزير الزراعة عصام فايد، وذلك استكمالاً للاجتماع الأول مع رئيس مجلس الوزراء، لوضع خطة لإعادة القطن المصرى إلى عرشه، ووضع رؤية مستقبلية لزيادة المساحة المنزرعة والنهوض بالجودة. ورحب فايد بالأفكار الجديدة التى طرحها أعضاء الجمعية، فيما يخص تسويق المحصول وجودته، وقرر تعيين اثنين من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، فى مجلس بحوث القطن المصرى، والذى يضم عدداً من كبار المتخصصين والخبراء فى مجال القطن، بحيث يتم الاستفادة من مقترحاتهم، ومناقشة المشكلات التى تواجه القطن المصرى والعمل على حلها على الفور. الموضوعات المتعلقة: - وزير الزراعة يبحث مع رجال أعمال إعادة القطن المصرى لعرشه وزيادة المساحة المنزرعة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;