وزير الاتصالات: طرح رخص الجيل الرابع للمحمول بعدالة ونزاهة كاملة

كشف المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الدولة ستطرح رخص الجيل الرابع للمحمول بعدالة وشفافية ونزاهة كاملة، تراعى فيه مصلحة المنافسة بالسوق.

كما أوضح الوزير فى تصريح خاص لـ"انفراد" إن الإطار التنظيمى للرخص سيكون عادلاً لجميع المشغلين، كما يشرف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على الاتفاقيات الخاصة بهذا الإطار.

وتنتهى المناقشات الفنية بين شركات الاتصالات الأربعة "المصرية للاتصالات واورنج وفودافون واتصالات" و الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الخميس المقبل ثم يتم البدء فى مناقشة الشروط المالية.

وكان "انفراد" قد انفرد بنشر قيمة رخص الاتصالات الجديدة، وجاءت كالتالى 7.08 مليار جنيه قيمة رخصة المحمول وترددات الجيل الرابع للشركة المصرية للاتصالات، و3.5 مليار جنيه قيمة رخص وترددات الجيل الرابع لشركة أورانج، و3.5 مليار جنيه قيمة رخص جديدة وترددات الجيل الرابع لشركة فودافون، و 4.6 مليار جنيه قيمة رخص وترددات الجيل الثالث والرابع لشركة اتصالات مصر.

كما تتجه الحكومة لطرح رخصتين للاتصالات الدولية لفودافون وأورانج قيمة الرخصة الواحدة 1.8 مليار، موضحًا أن 50% من قيمة رخص الاتصالات الجديدة سيتم تحصيلها بالدولار.

وأكدت مصادر، أن شركات الاتصالات لديها سيولة دولارية، ولديها القدرة على تسديد القيمة بالعملة الخضراء، مشيرًا إلى أن أسعار الرخص ليس مبالغًا بها، وأن الشركات كانت تتوقع سعرًا أكبر من ذلك.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;