"البترول": وقف إمداد المصانع كثيفة الإنتاج بالغاز فى أغسطس لإجرائها الصيانة

أكد حمدى عبد العزيز، المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الاتفاق الذى جرى بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والشركات والمصانع على إجراء أعمال الصيانة فى شهر أغسطس، ووقف توريد الغاز خلال تلك الفترة، يشمل المصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة فقط.

وأضاف "عبد العزيز"، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن هذه المصانع عددها محدود جداً، ولا يشمل الاتفاق باقى قطاعات الصناعة، مؤكداً أن هناك تنسيقاً دائماً ومستمراً بين القابضة للغازات والشركات فيما يخص عمليات التوريد.

وأوضح المتحدث باسم البترول، أن هذا الاتفاق واختيار التوقيت تم مع المصانع بشكل مسبق، وذلك لتوجيه أكبر كم من الغاز لمحطات توليد الكهرباء، والتى تشهد استهلاكاً متزايداً فى تلك الفترة.

وكان المهندس محمد المصرى، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، قد أكد لـ"انفراد"، فى 26 مايو الماضى، أن خطة إيجاس هى توفير الغاز الطبيعى لجميع المصانع طوال العام، وأنه تم الاتفاق مع المصانع للقيام بعمليات الصيانة خلال شهر أغسطس، موضحاً أنه تم الاتفاق على هذا التوقيت الزمنى مسبقا مع هذه المصانع، وذلك يرجع إلى أن شهر أغسطس تزيد فيه الأحمال الكهربائية.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;