وزارتا الصحة والاستثمار تدرسان تأسيس شركة لإدارة 75 مستشفى تكامل بالمحافظات

اجتمعت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، مع الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان، لبحث فرص التعاون الاستثمارى فى القطاع الصحى، وذلك بمقر وزارة الاستثمار، وبحضور أكثر من 20 من قيادات وزارة الصحة، ومحمد خضير رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

فيما عرض وزير الصحة الدراسة المبدئية التى أعدتها الوزارة بهدف الاستغلال الأمثل لمستشفيات "التكامل" المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، حيث حصرت الصحة ما يقرب من 75 مستشفى من إجمالى 400 مستشفى يمكن أن تطرح للاستثمار بطرق منها المشاركة مع القطاع الخاص أو تأسيس شركه متخصصة لإدارة المستشفيات بالتعاون مع جهات مختلفة أو تشغيل هذه المستشفيات عن طريق رجال الأعمال أو عن طريق نقل إدارة هذه المستشفيات إلى مؤسسات تابعة لوزارة الصحة بهدف الاستفادة منها. وشرح أحمد عماد أنه بحسب الدراسات الأولية التى أعدتها الصحة فإن متوسط التكلفة التقديرية لتطوير المستشفى الواحد شاملة التجهيزات وتحويلها إلى مستشفى مركزى كاملة الخدمات تقدر بحوالى 30 مليون وذلك بحد أدنى.

وتقع هذه المستشفيات فى مناطق حيوية فى 17 محافظة؛ وهى السويس والإسماعيلية والدقهلية والمنوفية والجيزة والفيوم وكفر الشيخ والمنيا وأسوان والغربية وسوهاج ودمياط والشرقية والبحيرة وأسيوط وقنا والوادى الجديد.

وأضاف الدكتور أحمد عماد أن عرض ملف مستشفيات التكامل على وزارة الاستثمار يهدف إلى المساعدة فى دراسة أفضل الفرص الاستثمارية لها فى إطار استراتيجية وزارة الصحة للاستغلال الأمثل لهذه المستشفيات وتقديم خدمات صحية لائقة للمواطنين خاصة فى المناطق المحرومة.

وأكدت داليا خورشيد، أن الاستثمار بالتعاون مع قياده الصحة ستقوم بإعداد نموذج استثمارى بهدف التعرف على أفضل الطرق الاستثمارية المناسبة وفقا لمقومات كل مستشفى بما يضمن جذب أفضل المستثمرين للاستخدام الأفضل لهذه المستشفيات وإدارتها بشكل يحقق نفعا للمجتمع الذى توجد به".



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;