سر الـ7 آلاف صفحة التى تراجعها الحكومة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن المباحثات والمفاوضات مستمرة حول اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادى الأوراسى والذى يضم كلا من روسيا، بيلا روسيا وكازخستان وأرمينيا، لكنها تتوقف على موافقة إحدى هذه الدول والتى لم تعلن موقفها بشكل نهائى حتى الآن – رافضا الإفصاح عن اسم الدولة- وأن الوزارة مستمرة فى دعم الصادرات خلال الفترة المقبلة.

وعما أثير مؤخرا عن نية الدولة لإعادة المنطقة الحرة الخاصة، والتى تم إلغاؤها فى مارس 2015، أوضح وزير التجارة والصناعة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الحكومة لم تتخذ أى قرار فى هذا الشأن حتى الآن.

واستطرد المهندس طارق قابيل، أنه بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فإن الحكومة تراجع اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبى، لافتا إلى أن عدد أوراق اتفاقية التجارة الحرة 7 آلاف صفحة يقوم قطاع الاتفاقيات بدراستها ومراجعتها حاليا.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، أن مصر تصدر إلى بريطانيا بـ600 مليون دولار ونستورد بمليار دولار، موضحا أن خروج لندن من الاتحاد الأوروبى لن يؤثر على الاستثمارات، لكن المشكلة الأكبر قد يتبعها عمليات خروج أخر وتهدد هيكل الاتحاد.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;