تغذية دورية لماكينات الصراف الآلى بالكاش خلال فترة عيد الفطر

قال مسؤول مصرفى رفيع المستوى بالبنك المركزى المصرى، لـ"انفراد"، اليوم الأربعاء، إن هناك تعليمات خلال فترة وقفة وعيد الفطر المبارك، بتغذية ماكينات الصراف الآلى بالبنوك العاملة فى السوق المحلية بالكاش – يتراوح بين 400 و800 ألف جنيه بالماكينة الواحدة - بشكل دورى، طبقًا لخطة وتعليمات من البنك المركزى، لتلبية احتياجات المواطنين من النقدية، خاصة فى الأعياد والإجازات، لافتًا إلى أن نظام عمل الماكينات يبلغ بمنسوب النقدية بالماكينات للتحرك بتغذيتها عند الوصول إلى حد معين، وعلى حسب المنطقة الجغرافية التى تغطيها.

وشهدت فروع البنوك العاملة فى السوق المحلية المصرية زحامًا كثيفًا، خلال اليومين الماضيين، قبل إجازة عيد الفطر المبارك لسحب سيولة نقدية بالتزامن مع صرف الرواتب والمعاشات. جدير بالذكر أن عطلة عيد الفطر المبارك بدأت بالبنوك أمس، الثلاثاء وحتى الخميس المقبل، على أن تعاود المؤسسات المصرفية العمل الأحد المقبل.

وأضاف المصدر، أن شبكة ماكينات الصراف الآلى على مستوى كافة محافظات الجمهورية تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًا لتنفيذ المعاملات المصرفية لمدة 7 أيام بالأسبوع، لتلبية احتياجات عملاء القطاع المصرفى المصرى.

وارتفع عدد فروع البنوك العاملة فى السوق المحلية المصرية إلى 3787 فرعًا بنهاية شهر سبتمبر الماضى، مقارنة بـ3768 فرعًا بنهاية شهر يونيو 2015، بزيادة قدرها 19 فرعًا خلال 3 أشهر، وفقًا لما أورده تقرير حديث صادر عن البنك المركزى المصرى.

وارتفع عدد بطاقات الائتمان بالجهاز المصرفى المصرى – 38 بنكًا – إلى 2.575 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2015، مقارنة بـ 2.333 مليون بطاقة بنهاية شهر يونيو 2014، بزيادة قدرها أكثر من 242 ألف بطاقة، خلال عام.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;