مجلس الأعمال المصرى الصينى يوضح سبل استفادة مصر من مشاركتها فى مجموعة الـ 20

أكد مصطفى إبراهيم نائب رئيس مجلس الأعمال المصرى الصينى، أنه لا تود استفادة مباشرة من مشاركة مصر فى اجتماعات مجموعة الـ 20 والتى انعقدت فى الصين، لافتا إلى أن مشاركة مصر تعد تقدير لمكانة مصر من قبل الجانب الصينى لحجم مصر ويحقق تواصل مع الدول الكبرى القادرة على التمويل والدخول فى مشروعات.

وأضاف رئيس مجلس الأعمال المصرى الصينى، فى تصريحات لـ"انفراد"، أن الدول المشاركة فى الاجتماعات قادرة على الدخول فى مشروعات بل تمويلها لكن الدور الأكبر يقع على عاتق الحكومة المصرية من حيث تنقيح قانون الاستثمار وتهيئة مناخ مناسب للاستثمار لنتمكن من خلاله استغلال أى تجمع اقتصادى.

وتابع مصطفى إبراهيم، نأمل أن تكون مشاركة مصر فى اجتماعات المجموعة إضافات ويمكن الاستفادة من خلال مساعدة تلك الدول للقاهرة فى مجال الاستثمار، لافتا إلى أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال الوصول إلى صياغة واضحة لقانون الاستثمار والإعلان بشكل واضح وصريح حول كيفية خروج أو دخول المستثمرين إلى السوق.

وأشار نائب رئيس مجلس الأعمال المصرى الصينى، إلى أن البنك المركزى يعانى من نقص الدولار والعملة وأى مجهود فى اتجاه زيادة العملة الصعبة محمود ومرحب به، موضحا" الاستفادة من أى محفل او تجمع اقتصادى أمر واجب ولابد أن لا تكون نتائج المشاركة كنتائج مؤتمر شرم الشيخ الذى لم يحقق نتائج لذا لابد أن يتم استغلال هذه التجمعات".

وأضاف مصطفى إبراهيم، أنه كان هناك خطة لمؤتمر لمؤتمر شرم الشيخ ولم تحدث أى خطوات على أرض الواقع، ليست المشكلة فى المشاريع لكن لابد من تحسين المناخ العام للاستثمار، مؤكدا أن الدعاية من خلال خرائط حول الاستثمار فى مصر دون تجهيز على ارض الواقع لن تكون ذات فائدة.

واستطرد نائب رئيس مجلس الأعمال المصرى الصينى، أنه لابد من مقارنة قانون الاستثمار لدينا فى مصرب الدول المجاورة والتى تنافسنا فى الاستثمار، المستثمر يحتاج تحركات على أرض الواقع، والمستثمر يبحث عن البيئة التى يمكن من خلالها العمل دون تعقيدات أو قيود.

مشاركة خاصة لمصر فى اجتماعات مجموعة العشرين الاقتصادية.. جنوب أفريقيا الممثل الوحيد للقارة السمراء.. ووزير التجارة والصناعة يعرض وجهة نظر القاهرة حول تنمية التجارة العالمية



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;