القابضة للغازات: تشغيل 12 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى فى الدقهلية

انتهت وزارة البترول والثروة المعدنية من تنفيذ من تحويل عدد كبير من السيارات للعمل بالغاز الطبيعى فى المحافظات التى يشملها النشاط، حيث تستهدف الوزارة من خلال الشركات المعنية والتى تشرف عليها الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس تخفيف معدلات استهلاك السيارات للمنتجات البترولية والتى تكلف الدولة مليارات الدولارات سنويا.

وذكرت تقرير عن خطة القابضة للغازات والتى اطلعت "انفراد" عليها، أنه من بين المحافظات التى تم الانتهاء من تحويل عدد كبير من السيارات فيها هى محافظة الدقهلية، حيث تم تشغيل 12 ألف سيارة منذ بداية النشاط وحتى شهر مايو الماضى، مقارنة بـ11 ألفا و800 سيارة فى الربع الأول.

وأشار التقرير أن عمليات تشغيل السيارات بالغاز الطبيعى تمت من خلال 5 مراكز تحويل، موضحا أن القابضة للغازات تدرس إنشاء مراكز أخرى لاستيعاب تزايد أعداد السيارات، كما أن هناك 11 محطة تموين سيارات قائمة حالية.

وكانت معدلات تحويل وتشغيل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى قد ارتفعت لـ4 آلاف و600 سيارة فى محافظة المنوفية منذ بداية النشاط، كما بلغ عدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى القائمة فى المحافظة حاليا 3 محطات، إضافة إلى أن هناك 3 مركز يتم من خلالها عمليات التحويل.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;