الذهب العالمى يتراجع.. ويتجه لتكبد أول خسارة أسبوعية فى 7 أسابيع

انخفضت أسعار الذهب العالمى اليوم الجمعة، وتتجه لتكبد أولى خسائرها الأسبوعية منذ مايو، مع صعود الأسهم الآسيوية لأعلى مستوياتها فى 9 أشهر وارتفاع الدولار لأعلى مستوى له فى ثلاثة أسابيع أمام الين، بدعم من بيانات صينية أفضل من المتوقع وهو ما عزز الإقبال على المخاطرة.

وتتجه الأسهم الآسيوية لتحقيق مكسب أسبوعى كبير مع صدور بيانات اقتصادية صينية عززت شهية المستثمرين للمخاطرة، والتى تحسنت بالفعل عقب ارتفاع بورصة وول ستريت إلى مستويات قياسية، فيما يتجه الدولار لإنهاء الأسبوع على صعود يتجاوز 5 % أمام العملة اليابانية.

وتراجع سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1332.70 دولار للأوقية، فيما أغلق المعدن الأصفر منخفضا نحو 0.6 % أمس الخميس بعدما بلغ أدنى مستوى له منذ 30 يونيو فى وقت سابق من الجلسة.

وخسر المعدن نحو 2.5 % من قيمته منذ بداية الأسبوع ويتجه لتكبد أولى خسائره الأسبوعية منذ الأسبوع المنتهى فى 27 مايو، وزاد سعر الذهب فى العقود الأمريكية 0.1 % إلى 1333.30 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى سجل البلاديوم أعلى مستوى له منذ أوائل نوفمبر تشرين الثانى حين لامس أعلى مستوياته فى الجلسة عند 652 دولارا للأوقية.

وانخفضت الفضة 0.3 % إلى 20.24 دولار للأوقية، وسجل المعدن تراجعا طفيفا منذ بداية الأسبوع ويقترب من تسجيل أولى خسائره الأسبوعية فى سبعة أسابيع.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;