"مستثمرى أسيوط": المجلس الأعلى للاستثمار طوق النجاة للصعيد

أشاد على حمزة، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل المجلس الأعلى للاستثمار، مضيفا أن المجلس هو الحل الوحيد لدعم الاستثمار فى مصر عامة والصعيد خاصة، لاسيما وأنه عانى لفترات طويل من التهميش من الحكومات السابقة.

وأضاف حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الاهتمام بالاستثمار فى الصعيد، سيجعلها قلعة استثمارية كبرى، خاصة أن بها مواد طبيعية من ثروات ومواد خام، وأيد بشرية وموانئ تطل على ساحل البحر الأحمر، كما يعتبر بوابة اقتصادية كبرى للدول العربية والإفريقية.

وأكد حمزة أن إنشاء المجلس برئاسة الرئيس السيسي، سيرفع الثقة فى القرارات الاستثمارية للدولة، لوجود الرئيس على رأس هيكل المجلس، مما يساهم فى سرعة تنفيذ قراراته بعيدا عن البيروقراطية، ويشجع الاستثمار المحلى والأجنبى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وافق على مقترح داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسة الرئيس للإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة فى جميع القطاعات والمحافظات، حيث وجه الرئيس السيسي باتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

وأكدت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، أن مجلس الأعلى للاستثمار، سيتولى مراجعة الإجراءات والقوانين المتعلقة بالاستثمار فى الأنشطة والمجالات كافة، الأمر الذى يعطى ثقة لجميع المستثمرين المصريين والأجانب بأن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية فى منظومة الاستثمار المصرية وهو ما سينعكس إيجابًا على معدلات الاستثمار داخل السوق المصرى.

وأضافت الوزيرة أن خلق مناخ جاذب للاستثمار بمصر لم يعد أمرًا بعيد المنال بل أصبح واقعًا ملموسًا، حيث قامت الحكومة باتخاذ العديد من القرارات لتسهيل منظومة الإجراءات المتعلقة بالاستثمار، وكذا إجراء تعديلات فى المنظومة التشريعية وكذا تنفيذ العديد من المشروعات المتعلقة بالبنية التحتية للمناطق الصناعية والاستثمارية، فضلاً عن السعى لتطبيق فكر الشباك الواحد.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;