ارتفاع إنتاج مصر من البوتاجاز لـ107 آلاف طن شهريا بزيادة 7 آلاف عن بداية 2016

ارتفع إنتاج مصر المحلى من البوتاجاز والذى تعمل على إنتاجه الشركات التابعة لقطاع البترول والثروة المعدنية، بمعدل 7 آلاف طن شهريا وبمتوسط 60 طنا يوميا خلال الربع الثانى من العام الجارى 2016.

وقالت مصادر مسئولة بالهيئة العامة للبترول فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إن إنتاج شركات القطاع بلغ 108 آلاف طن شهريا خلال الربع الثانى من العام الجارى بمتوسط 3480 طنا يوميا.

وأشار المصادر إلى أن الإنتاج المحلى لمصر من البوتجاز تراوح خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2016 بين 100 و101 ألف طن شهريا بمتوسط يومى 3420 طنا، موضحة أن عمليات الإنتاج والاستيراد من الخارج منتظمة وهو ما أدى إلى استقرار السوق المحلى.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد أكد فى حواره مع "انفراد"، أن خطة توفير المنتجات البترولية تمت من خلال استخدام الموانئ الكبيرة حتى تستطيع استقبال مراكب محملة بأقصى كميات من البوتاجاز، إضافة إلى أنه تم تنويع مصادر الاستيراد وزيادة سعات التخزين، حيث تم تخزين كميات إضافية عن أى فترة ماضية لتفادى نوات الشتاء التى تتسبب فى إغلاق الموانئ.

وتابع: "كما تم استعمال المستودعات الموجودة فى الحقول، ومعامل التكرير، وفى الوقت نفسه اشترت شركات بوتجاسكو وبتروجاس، سيارات قفصية كبيرة، حمولة ألف أسطوانة، بحيث يتم الدفع بها فى حالة وجود أى أزمات أو طوارئ.

ارتفاع معدلات توصيل الغاز الطبيعى فى الإسماعيلية لـ98 ألف مستهلك "الفرعونية للبترول" تحفر بئرين لزيادة إنتاجها لـ120 مليون قدم غاز يوميًا



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;