جمعية اتصال: نتعاون مع "آيتيدا" لإطلاق نشرة عن الفرص التصديرية للشركات

أعلنت جمعية اتصال أنها ستصدر خلال الأيام القليلة المقبلة أول نشرة دورية للفرص التصديرية الحقيقية والمناقصات فى كل دول العالم، سواء فى المنطقة العربية أو الدول الأوروبية والتى من الممكن أن تستفيد منها الشركات الأعضاء.

وقال المهندس محمد سعيد، رئيس شعبة البرمجيات بجمعية اتصال، إنها ستتم بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "آيتيدا" وبعض المصادر والجهات الدولية التى توفر هذه المعلومات الدقيقة.

وأشار إلى أن النشرة الأولى والتى ستصدر باللغة الانجليزية ترصد بالأرقام حجم كل سوق والفرص القائمة فيه والمناقصات التى يمكن أن تشارك فيها شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية، مؤكدا أن السوق الخليجى يعتبر من أكبر أسواق المنطقة إنفاقا على تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف سعيد: "أنه وفقا لمؤسسة الأبحاث الدولية "جارتنر" فإن إجمالى الإنفاق العالمى على تقنية المعلومات سيبلغ 3.5 تريليون دولار خلال العام 2016، حيث تعد توقعات مؤسسة "جارتنر" حول معدل الإنفاق العالمى على تقنية المعلومات مؤشراً رئيسياً لتوجهات التقنيات الكبرى، وذلك فى كل من قطاع الأجهزة، والبرمجيات، وخدمات تقنية المعلومات، وأسواق الاتصالات، ومراكز الاتصال والبيانات، مشيرا إلى أن الحكومات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصدد إنفاق 11.5 مليار دولار على منتجات وخدمات تقنية المعلومات خلال عام 2016.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;