تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 19-7-2016

تصدر تصريح عمرو الجارحى، وزير المالية، حول إعفاء 90% من السلع الغذائية من ضريبة القيمة المضافة، أحداث الاقتصاد المصرى اليوم، ذلك بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار بقيمة 5 قروش ليسجل 11.45 جنيه بالسوق السوداء، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم الثلاثاء، 19-7-2016، إعلان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع قيمة عمليات التشييد والبناء لشركات القطاع العام بنسبة 31.3%.

وزير المالية: 90% من السلع الغذائية معفاة من ضريبة القيمة المضافة من اخبار الاقتصاد المصرى.. قال الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، إن قانون ضريبة القيمة المضافة يطبق فى أكثر من 150 دولة، ويصلح التشوهات التى كانت موجودة فى قانون ضريبة المبيعات، ويوسع القاعدة الضريبية عن طريق إخضاع مهن وسلع لم تكن موجودة ويعمل أيضا على رفع كفاءة الإدارة الضريبية، لافتا إلى أن بندى الأجور والفوائد يصلان إلى 55% من الموازنة العامة للدولة حاليا، مؤكدا على حماية الشرائح الأقل دخلا ووصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف وزير المالية، فى مؤتمر صحفى بمقر الوزارة، أن نسبة 90% من السلع الغذائية معفاة من ضريبة القيمة المضافة، وسوف يكون التضخم الناتج عنها محدودا على محدودى الدخل، وأن الأكثر دخلا يدفع ضريبة أكبر من الأقل دخلا على أساس حجم الاستهلاك، وأن قائمة السلع المعفاة من ضريبة القيمة المضافة تصل إلى نحو 52 مجموعة سلعية. ارتفاع الدولار 5 قروش ليسجل 11.45 جنيه بالسوق السوداء ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. سجل سعر الدولار اليوم الثلاثاء فى السوق السوداء، ارتفاع جديد بقيمة 5 قروش، ليسجل الدولار 11.35 قرش للشراء، 11.45 جنيه للبيع، رغم عطاء البنك المركزى اليوم الثلاثاء بقيمة 120 دولارا كعطاء أسبوعى. وسببت المضاربات فى السوق السوداء، رفع سعر الدولار ليقترب من 11.60 جنيه، خلال الفترة الأخيرة، لكن الأسعار تراجعت بقيمة 10 قروش ليسجل سعر الدولار فى السوق السوداء أسعار تتراوح ما بين 11.30 جنيه أو 11.50 جنيه، فى الوقت الذى يتحدد فيه السعر حسب الكميات المطلوبة من العملة الصعبة.

الإحصاء: ارتفاع قيمة عمليات التشييد والبناء لشركات القطاع العام 31.3% ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى النشرة السنوية لإحصاء التشييد والبناء لشركات القطاع العام /الأعمال العام عام 2014/2015، أن إجمالى قيمة ما تم تنفيذه من عمليات بواسطة شركات القطاع العام الأعمال العام 20.6 مليارجنيه عام 2014/2015 مقابل 15.7 مليار جنيه عام 2013/2014 بنسبة زيادة قدرها 31.3%. المالية: ننتظر إقرار "الخدمة المدنية" لمعرفة قواعد التعيين وموقف المؤقتين ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. أعلنت وزارة المالية أنها تنتظر صدور قانون الخدمة المدنية الجديد لمعرفة قواعد التعيين، وما سيتم اتباعه فى حالات العقود المؤقتة. وقالت الوزارة، فى بيان لها، إنه سبق صدور قرار مجلس الوزارة رقم 9/2/12/10 بجلسته المنعقدة بتاريخ 22 فبراير 2012 بالموافقة على إنشاء فصل مستقل بموازنة كل جهة بها عمالة مؤقتة تصرف أجورها من الصناديق والحسابات الخاصة فى ضوء مراجعة موارد كل صندوق وأهدافه وفوائضه ومدى استخدام موارده فى تحقيق أهدافه مع الاتفاق على النسب التى يتم تحويلها من موارد الصناديق "دفعة واحدة – سنوية" لوزارة المالية للاتفاق على أجور هذه العمالة.

البنك المركزى يثبت سعر صرف الجنيه أمام الدولار عند 888 قرشا فى عطاء اليوم ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. قال مصدر مصرفى لـ"انفراد"، اليوم الثلاثاء، إن البنك المركزى المصرى ثبت سعر صرف الجنيه اليوم، فى عطاء البنوك بقيمة 120 مليون دولار، ليستقر سعر البيع للبنوك عند 878 قرشًا للدولار، ترتفع بها البنوك بسعر البيع بـ10 قروش للجمهور إلى 888 قرشًا للدولار.

وتبلغ الفجوة السعرية بين دولار السوق الرسمية بالبنوك "8.88 جنيه للدولار"، والسوق السوداء "11.40 جنيه للدولار"، نحو 250 قرشًا بين السعرين، فى ظل ترقب لإجراءات البنك المركزى المصرى خلال الفترة القادمة، وتوقعات تشير إلى خفض الجنيه أمام الدولار.

ارتفاع خسائر شركة النصر لصناعة الكوك لـ158 مليون جنيه ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. كشفت المؤشرات المالية للعام المالى المنتهى فى يونيو الماضى، ارتفاع خسائر شركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات، إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال لنحو 158 مليون جنيه.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;