شركة صينية تبحث إنشاء مركزين متخصصين لتأمين الشبكات وخدمات الاتصالات فى مصر

استقبل اليوم الأحد، المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفد مجموعة "CETC" الصينية المتخصصة فى مجال الأمن السيبرانى والطاقة الشمسية وتطوير البرامج والأبحاث، حيث تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك والفرص الاستثمارية التى يتيحها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى وفقًا لخطته الاستراتيجية.

وأبدت الشركة الصينية رغبتها فى إنشاء مركزين متخصصين فى مجال تقديم خدمات الاتصالات وتأمين الشبكات، والتعاون فى مجالات بناء القدرات البشرية ومراكز البيانات.

وشهد اللقاء الاتفاق على توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة لإنشاء مركز متخصص لتقديم خدمات الاتصالات وآخر لتأمين الشبكات بأحد المناطق التكنولوجية فى مصر، كما تناولت المباحثات مناقشة دراسة إنشاء مصنع لتصنيع بطاريات الليثيوم فى مصر، نظرًا لخبرة المجموعة الطويلة فى هذا المجال، بالإضافة إلى مناقشة التعاون فى مجال تصنيع وحدات الطاقة الشمسية.

وأكد المهندس ياسر القاضى، خلال اللقاء، ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية وتنمية الاستثمارات بين البلدين فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى الجهود الحكومية المبذولة من أجل توفير البيئة الملائمة للاستثمار.

يأتى هذا الاجتماع على خلفية لقاء وزير الاتصالات مع رئيس المجموعة الصينية خلال زيارته الرسمية التى قام بها إلى جمهورية الصين الشعبية فى مايو الماضى، والتى جرت خلالها مباحثات تناولت سبل التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة فى سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، وأثمرت عن الاتفاق على ضرورة العمل على وجه السرعة على ترجمة التفاهمات التى توصل إليها الجانبان على أرض الواقع، وإعداد عدد من الاتفاقيات المعنية بالمجالات ذات الصلة للتوقيع عليها.




الاكثر مشاهده

تقرير الطب الشرعى: وفاة المخرج السورى حاتم على طبيعية ولا شبهة جنائية

محافظ الشرقية وأعضاء برلمان شباب يتفقدون مستشفى فاقوس العام.. صور

دير الأنبا توماس السائح بالخطاطبة يُقصر الاحتفالات على الرهبان

أمطار ورياح واضطراب بالملاحة.. الأرصاد تكشف خرائط الطقس حتى السبت

سعر الدينار الكويتى اليوم الثلاثاء 26-1-2021 أمام الجنيه المصرى

التحقيق فى اتهام عامل قتل زوجته بسبب خلافات أسرية فى الجيزة

;