شركة صينية تبحث إنشاء مركزين متخصصين لتأمين الشبكات وخدمات الاتصالات فى مصر

استقبل اليوم الأحد، المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفد مجموعة "CETC" الصينية المتخصصة فى مجال الأمن السيبرانى والطاقة الشمسية وتطوير البرامج والأبحاث، حيث تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك والفرص الاستثمارية التى يتيحها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى وفقًا لخطته الاستراتيجية.

وأبدت الشركة الصينية رغبتها فى إنشاء مركزين متخصصين فى مجال تقديم خدمات الاتصالات وتأمين الشبكات، والتعاون فى مجالات بناء القدرات البشرية ومراكز البيانات.

وشهد اللقاء الاتفاق على توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة لإنشاء مركز متخصص لتقديم خدمات الاتصالات وآخر لتأمين الشبكات بأحد المناطق التكنولوجية فى مصر، كما تناولت المباحثات مناقشة دراسة إنشاء مصنع لتصنيع بطاريات الليثيوم فى مصر، نظرًا لخبرة المجموعة الطويلة فى هذا المجال، بالإضافة إلى مناقشة التعاون فى مجال تصنيع وحدات الطاقة الشمسية.

وأكد المهندس ياسر القاضى، خلال اللقاء، ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية وتنمية الاستثمارات بين البلدين فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى الجهود الحكومية المبذولة من أجل توفير البيئة الملائمة للاستثمار.

يأتى هذا الاجتماع على خلفية لقاء وزير الاتصالات مع رئيس المجموعة الصينية خلال زيارته الرسمية التى قام بها إلى جمهورية الصين الشعبية فى مايو الماضى، والتى جرت خلالها مباحثات تناولت سبل التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة فى سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، وأثمرت عن الاتفاق على ضرورة العمل على وجه السرعة على ترجمة التفاهمات التى توصل إليها الجانبان على أرض الواقع، وإعداد عدد من الاتفاقيات المعنية بالمجالات ذات الصلة للتوقيع عليها.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;