"البنك الأوروبى لإعادة الإعمار": نعتزم إطلاق استراتيجية التعاون مع مصر مطلع2017

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الاثنين، وفدا من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية برئاسة، فيليب تير وورت، مدير البنك بالقاهرة، معلنا أنهم يعتزمون إطلاق استراتيجية التعاون الجديدة مع مطلع العام المقبل.

وبحث الجانبان، الجدول الزمنى لصدور استراتيجية التعاون المقبلة مع مصر، بعد اعتمادها من قبل البنك كدولة عمليات فى أكتوبر الماضى.

واستهلت الوزيرة الاجتماع بالترحيب ببعثة البنك، مشيدة بإطار الشراكة الذى يجمع بين مصر والبنك، والذى أثمر عن استثمار البنك فى عدد من المشروعات، والتى وصلت إلى نحو 1.7 مليار يورو حتى الآن فى العديد من القطاعات الحيوية.

وأكدت الوزيرة، على ضرورة أن تلبى الاستراتيجية أولويات الشعب المصرى، وتتوافق مع برنامج الحكومة المصرية، والذى تم إعداده بالتشاور مع المجتمع المدنى والقطاع الخاص وجميع فئات المجتمع.

وناقشت نصر، مع بعثة البنك، محفظة التعاون الجارية مع البنك ودور البنك فى دعم القطاع الخاص بمصر، حيث تم الاتفاق على وضع عدد من الأولويات فى استراتيجية التعاون، تتضمن دعم القطاع الخاص من خلال تقوية سلاسل القيمة وتحسين فرص الحصول على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصغر، وتحسين جودة واستدامة المرافق العامة من خلال مشاركة القطاع الخاص، ودعم الطاقة وكفاءة الموارد، وتقوية الحوكمة.

وتطرقت الوزيرة، مع بعثة البنك إلى المشروعات التى يرغب البنك فى تمويلها خلال المرحلة المقبلة فى مصر، والتى من المتوقع أن تكون ثانى أكبر دولة عمليات للبنك فى المنطقة بحلول عام 2017.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;