السويدى يطالب بتعديل سعر الغاز للمصانع لزيادة الصادرات لتوفير الدولار

طالب رجل الأعمال محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، باتخاذ بعض القرارات التى من شأنها دعم الصناعة لزيادة الصادرات، ومن ثم توفير الدولار، مضيفا أن الصناعة هى الأمل فى التشغيل ودعم الاقتصاد وزيادة الصادرات.

وجاءت على رأس المطالب التى طالب بها السويدى، من خلال تدوينه على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، بتعديل سعر الغاز للمصانع ليقارب السعر العالمى للعمل على إعادة تشغيل المصانع بكامل طاقتها، بالإضافة إلى تخصيص أراض للصناعة بأسعار منخفضة جدا لتشجيع الاستثمار الصناعى وتشغيل الشباب بدلا من الاتجار فى العملة.

وأضاف السويدى، أنه لا بد من زيادة مبلغ تنمية الصادرات "رد الأعباء الضريبية"، لزيادة التصدير والحصول على العملة الحرة، والانتهاء من قانون الاستثمار، بالإضافة إلى العمل على سياسة واضحة للسياسة النقدية لجذب الاستثمار الأجنبى.

وأشار السويدى، إلى ضرورة تطبيق نظام تنظيم تداول الجنيه المصرى للحد من السوق غير الرسمية والحد من السوق السوداء والتهريب وغسيل الأموال، مع العمل على سياسة ضريبية تطبق على الجميع بصورة عادلة، مشددا على ضرورة البدء فى مشروعات الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر للحد من الاستيراد وتشغيل الشباب.

وقال السويدى، إنه لا بد من الإسراع فى اتخاذ القرارات الجريئة المدروسة لصالح المجتمع، وعدم الاهتزاز بسبب هجوم أطراف تعمل لصالحها الشخصى.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;