750 شابا بالغربية يشاركون فى مبادرة "اشتغل" لجمعية شباب الأعمال

قال بسام الشنوانى، رئيس فرع الدلتا بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن نحو 750 شابا بمحافظة الغربية، ملأوا استمارات المشاركة بمبادرة الجمعية تحت عنوان "اشتغل"، والتى تهدف إلى تدريب وتشغيل الشباب، وذلك خلال الملتقى التوظيفى الذى نظمته محافظة الغربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة أمس الثلاثاء.

وأضاف الشنوانى، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أنه من المنتظر أن تقوم الجمعية، بتقسيم الشباب الذين قدموا للمشاركة بالمبادرة، وفقا لمؤهلاتهم التعليمية، حيث سيتم توزيع البعض إلى التدريب بمصانع المحافظة ومن ثم محاولة تشغيلهم، والبعض الآخر سييتم توفير التدريب العملى لتأهيله لسوق العمل.

وكانت جمعية شباب الأعمال قد أعلنت على لسان شريف الصادق المدير التنفيذى للجمعية، عن إطلاق حملة إعلامية كبيرة تبث بكافة وسائل الإعلام غير ثقافة العمل لدى الشباب بالتأكيد على مفهوم الالتزام بالعمل وقبول فكرة العامل الفنى. بالإضافة إلى توزيع استمارات استبيان على المستثمرين لمعرفة احتياجاتهم من التخصصات والشروط المطلوب توفيرها فى العمالة، مع توفير مراكز ومناهج لتدريب الشباب، وحتى الآن نجحت الجمعية فى توقيع 20 بروتوكولاً مع جهات حكومية ومنظمات مجتمع مدنى مثل اتحاد الصناعات ووزارة الصناعة لتوفير مراكز لتدريب الشباب.


























الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;