"الصناعة": القاهرة تستقبل بعثة تجارية مكسيكية نهاية شهر سبتمبر المقبل

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن القاهرة ستستقبل نهاية شهر سبتمبر المقبل بعثة تجارية مكسيكية تضم كبرى الشركات الأعضاء بالغرفة العربية المكسيكية للتجارة والصناعة المهتمة بالسوق المصرى، حيث من المقرر عقد ملتقى اعمال مشترك بالتنسيق والتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين لعرض فرص الاستثمار المتاحة واهم المزايا والحوافز التى يتمتع بها السوق المصرى.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مع خورخى هيدالجوا، سفير المكسيك بالقاهرة، والتى تناول خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والإستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء الوزير مفوض تجارى على الليثى رئيس جهاز التمثيل التجارى.

وقال الوزير، فى بيان له اليوم، إنه تم أيضا استعراض التعاون بين الوزارة والجهات التابعة لها مع نظيرتها المكسيكية، حيث تم الاتفاق على تقديم جهاز التمثيل التجارى المكسيكى دورة تدريبية مكثفة لمدة أسبوع للملحقين التجاريين بجهاز التمثيل التجارى المصرى وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل بالقاهرة.

ولفت قابيل إلى أن المباحثات تناولت أيضا أهمية توسيع حجم العلاقات التجارية بين البلدين خاصة أنها لا ترقى لمستوى العلاقات المشتركة، حيث بلغ إجمالى حجم التجارة البينية حوالى 82 مليون دولار فقط خلال عام 2015 منها 32.5 مليون دولار صادرات مصرية، مشيراً إلى أن هناك فرصا كبيرة لزيادة الصادرات المصرية للسوق المكسيكى خاصة لمنتجات الجلود والثروة الحيوانية والحاصلات الزراعية والمنتجات التعدينية.

ومن جانبه، أكد خورخى هيدالجوا، سفير المكسيك بالقاهرة، حرص بلاده على تعميق علاقاتها الاقتصادية مع مصر، خاصة أنها محور ارتكاز رئيسى للسوق الأفريقية، مشيراً إلى أن زيارة البعثة التجارية المكسيكية لمصر خلال شهر سبتمبر المقبل تأتى استكمالا للنجاح الكبير الذى شهدته الندوة التى عقدت بالعاصمة مكسيكو سيتى للتعريف بفرص التجارة والاستثمار فى البلدين .

وأشار إلى أن مصر تشهد استقرارا أمنياً كبيراً، وهو ما يسهم فى جذب المستثمرين المكسيكيين للاستثمار فى السوق المصرى، خاصة فى ظل منظومة الاتفاقات العديدة التى ترتبط بها مصر مع عدد من أكبر التكتلات الاقتصادية الكبرى.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;