وزيرة التعاون تناقش مع مسئولى المفوضية الأوروبية محفظة التعاون المالى مع مصر

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس، الأربعاء، كلا من مايكل ميلار، المدير الجديد للإدارة العامة للشرق الأوسط فى المفوضية الأوروبية ببروكسل، ودياجو إسكالونا، مدير العمليات بمكتب المفوضية الأوروبية فى القاهرة، حيث تم مناقشة محفظة التعاون المالى الحالية، ومجالات التعاون المستقبلى بين مصر والاتحاد الأوروبى.

وأكدت نصر، خلال اللقاء، وفقا لما جاء ببيان صحفى اليوم، الخميس، أن الحكومة المصرية تتطلع للدعم المتواصل الذى يقدمه الاتحاد الأوروبى لمصر، بهدف المضى قدماً فى تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والأولويات الحكومية ومسيرة التحول الديمقراطى، لافتة إلى أن علاقة مصر بأوروبا بشكل عام وبالاتحاد الأوروبى بشكل خاص ترتكز على أسس صلبة تاريخية وعلاقات متنامية وعميقة قائمة على الشراكة الاستراتيجية.

وأشادت الوزيرة، بالدعم الذى يقدمه فريق مكتب المفوضية الأوروبية فى القاهرة لتيسير التعاون القائم بين مصر والاتحاد الأوروبى.

ومن جانبه أكد مايكل ميلار، أن مصر كانت ومازالت شريكا أساسيا فى التعاون مع الاتحاد الأوروبى، متوقعا تشهد الفترة المقبلة، توقيع عدد من الاتفاقات لتمويل مشروعات تُلبى احتياجات المواطنين وتتماشى مع أولويات الشعب والحكومة المصرية، فى المرحلة الراهنة من حيث تحقيق أهداف النمو الاقتصادى الشامل وذلك فى قطاعات الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحى، وتطوير المناطق العشوائية.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;